الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري.. الأهلي يتربع على عرش المتوجين والزمالك في الوصافة

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 01:42 م
السوبر المصري بين
السوبر المصري بين الاهلي والزمالك

ضرب النادي الأهلي موعداً مع غريمه التقليدي الزمالك في بطولة كأس السوبر المصري، حيث تستضيف دولة الإمارات مباراة القمة بين الاهلي والزمالك في الخامس من مايو المقبل، على أن يتم الإعلان عن ملعب اللقاء خلال الأيام المقبلة.

 

السوبر المصري.. الأهلي يتربع على عرش المتوجين والزمالك في الوصافة

 

ويخوض النادي الأهلي مباراة السوبر المصري بصفته بطلًا للنسخة رقم 90 من بطولة كأس مصر على حساب بيراميدز بعد الفوز بهدفين لهدف على ستاد القاهرة الدولي، ليحصد كأسه رقم 38 تاريخيًا وبطولته رقم 145 عبر 116 عامًا منذ نشاة النادي في 24 أبريل 1907.

 

أما الزمالك فيتواجد في مباراة السوبر المصري كونه توج بطلًا لبطولة الدوري المصري الممتاز عن الموسم الماضي، بعدما نجح في حصد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز صاحب المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

 

ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

 

وأقيمت النسخة الأخيرة من السوبر المصري في استاد "هزاع بن زايد" بإمارة "العين" في شهر أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الأهلي على الزمالك 2-0.

 

رضا عبدالعال: بيراميدز مش هياخد بطولة.. وكولر كان بيتفرج على الماتش زينا

 

شن رضا عبدالعال نجم ناديا الأهلي والزمالك هجوماً عنيفاً على لاعبي الفريق الكروي الأول بنادي بيراميدز بعد الهزيمة ضد الأهلي بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بـ"ستاد القاهرة" في نهائي كأس مصر.

 

وقال رضا عبدالعال، "لاعبو بيراميدز تعمدوا الإطاحة بـ تاكيس جونياس وعمرهم ما هياخدوا بطولة، لاعبو بيراميدز لم يقدموا الأداء المنتظر في مباراة الأهلي، ويلعبون بلا روح، رغم توافر كل الإمكانيات للمنافسة على الألقاب، لكنهم لا يستحقون الفوز ولن يحصدوا بطولات".

 

وأضاف رضا عبدالعال في تصريحات تلفزيونية، "لاعبو بيراميدز تآمروا على تاكيس جونياس المدير الفني الأسبق للفريق من أجل التسبب في رحيله، تاكيس مدرب جيد، ويرفض تماما التدخل في عمله، وجميع اللاعبين لديه سواسية ولا يعترف بسياسة النجوم في الفريق، وهذا الأمر أغضب وبلا شك العديد من اللاعبين".


 

قال رضا عبد العال، نجم الأهلي والزمالك السابق، إن نهائي كأس مصر شهد العديد من الأخطاء التحكيمية، مضيفاً، "هدف الأهلي الأول الذي سجله كهربا جاء من تسلل واضح، ولا أعلم كيف تم احتسابه، ولماذا لم تتم إعادة اللقطة أكثر من مرة؟".

 

وتابع: "لو كانت هذه اللعبة لصالح بيراميدز، لم تكن لتُحتسب هدفا.. المباراة كانت متواضعة فنيا بسبب التحفظ الدفاعي لكولر وباتشيكو، ولم ترتق المواجهة لحجم النجوم المتواجدين بكلا الفريقين".

 

السوبر المصري.. خالد الغندور يثير غضب جماهير الأهلي

 

علق خالد الغندور نجم الزمالك السابق على مباراة كأس السوبر المصري القادمة بين الأهلى والزمالك في شهر مايو القادم.

 

ونشر خالد الغندور عبر حسابه الرسمي علي الفيس بوك : السوبر هيكون يوم 5 شهر 5 يعني اثنين 5  تاريخ مهم لمباراة مهمة الله أكبر"، في إشارة إلى الهزيمة القاسية التي تعرض لها الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2 - 5، في المباراة التي جمعتهما في جنوب إفريقيا ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري ابطال افريقيا.