الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السوبر المصري حديث الصحافة الإماراتية بعد تتويج الأهلي بالكأس

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 09:35 ص
مصر تايمز

السوبر المصري.. سلطت الصحافة الإماراتية الصادرة اليوم الثلاثاء الضوء على تتويج الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز بنتيجة 2 - 1.

 

السوبر المصري حديث الصحافة الإماراتية بعد تتويج الأهلي بالكأس

 

واقتنص الأهلي لقب كأس مصر للمرة 38 في تاريخه بعد فوز ماراثوني على حساب بيراميدز بنتيجة 2 -1  مساء الاثنين بإستاد القاهرة في المباراة النهائية التي أقيمت بصافرة الحكم أمين عمر .

 

وعنونت صحيفة "الإمارات اليوم"، "موعد كأس السوبر المصري في الإمارات.. قمة الأهلي والزمالك تتجدد"، وقالت الصحيفة "يقام كأس السوبر المصري مجدداً في الإمارات، إذ يلتقي الأهلي مع الزمالك بطل الدوري المصري 2021-2022 في مباراة كأس السوبر في 5 مايو المقبل".


وأضافت الصحيفة، "وأقيمت النسخة الأخيرة من السوبر المصري في استاد هزاع بن زايد بإمارة العين في شهر أكتوبر الماضي، وانتهت بفوز الأهلي على الزمالك 2-0".

 

الاهلي والزمالك يلتقيان في السوبر المصري بالإمارات

 

وتابعت الصحيفة، "استضافت الإمارات العربية المتحدة كأس السوبر المصري في 5 مناسبات سابقة عمومًا، أولها نسخة 2017، ويمتلك الأهلي الرقم القياسي بحصوله على اللقب 12 مرة، ثم الزمالك بـ 4 ألقاب، ومرة وحيدة لكل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش".

 

 

في حين عنونت صحيفة "البيان"، "الأهلى بطلاً لكأس مصر على حساب بيراميدز"، وقالت، "توج الأهلي بلقب كأس مصر لكرة القدم للمرة 38 في تاريخه بفضل هدف من حمدي فتحي في الوقت الإضافي منح فريقه الفوز 2-1 على بيراميدز في نهائي نسخة موسم 2021-2022 في استاد القاهرة".

 

وأضافت الصحيفة، "وضع المغربي وليد الكرتي بيراميدز في المقدمة في الدقيقة 72 بضربة رأس عندما استفاد من متابعة ضربة رأس أحمد سامي الذي ارتدت من العارضة إثر ركلة عرضية أرسلها محمد الشيبي من ركلة حرة ليضع الكرة برأسه في مرمى محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي".

 

 

واستكملت الصحيفة، "بعدها بدقيقتين أدرك الأهلي التعادل عندما لمس محمد عبد المنعم (كهربا) الكرة داخل منطقة الجزاء لتبدل اتجاهها نحو المرمى إثر ضربة رأس من زميله ياسر إبراهيم هزت شباك أحمد الشناوي حارس بيراميدز واضطر الحكم أمين عمر لانتظار قرار حكم الفيديو المساعد لاحتساب الهدف".

 

وتابعت الصحيفة، "في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول أرسل حسين الشحات تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء على رأس فتحي ليحولها نحو الشباك الخالية بعد خروج خاطئ للشناوي من مرماه، ليضرب الأهلي موعداً مع الزمالك حامل لقب الدوري في كأس السوبر بدولة الإمارات الشهر المقبل".

 

 

أما صحيفة "الخليج"، فعنونت، "الأهلي يحقق لقب كأس مصر بعد تغلبه على بيراميدز"ن وقالت الصحيفة، "رفع الأهلي رصيده في بطولة كأس مصر إلى 38 لقباً، فيما ينتظر بيراميدز تحقيق لقبه المحلي الأول، بعدما أصبح أحد أندية المقدمة في كرة القدم المصرية".
 

 

خالد عبد الفتاح: سعيد للغاية بتحقيق أول بطولة مع الأهلي

 

خالد عبد الفتاح، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قال إنه سعيد للغاية بتحقيق أول لقب له مع الأهلي، مشيرًا إلى أنه منذ انضمامه للفريق وهو يعلم أنه سيفوز بثلاثة أو أربعة ألقاب على الأقل في مواسمه الأولى مع الفريق، ويأمل في المزيد.

 

وقدم عبد الفتاح التهنئة إلى جماهير الأهلي التي وصفها بأنها اللاعب رقم 1، والمحرك الأساسي للفريق، بفضل مساندتهم ودعمهم الدائم للاعبين.

 

وقال خالد عبد الفتاح إنه يفخر بثقة جماهير الأهلي بقدراته، مؤكدًا أن هذا الشعور يمنحه دفعة قوية وانطلاقة حقيقية نحو تقديم أفضل مستوياته ليكون عند حسن ظنهم باستمرار، ويدفع أيضًا لاعبي الفريق إلى المنافسة بقوة على كل البطولات.