الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مجموعة الأهلي.. صن داونز يواجه القطن في دوري ابطال افريقيا

السبت 01/أبريل/2023 - 10:33 ص
صن داونز
صن داونز

دوري ابطال افريقيا .. يستعد فريق صن داونز الجنوب إفريقي، للقاء الذي يجمعه مع القطن الكاميروني، في الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، في ختام دور المجموعات لبطولة دوري ابطال افريقيا.

 

مجموعة الأهلي.. صن داونز يواجه القطن في دوري ابطال افريقيا

 

دوري ابطال افريقيا ..وتأهل فريق صن داونز إلى الدور ربع النهائي من بطولة ابطال افريقيا، بعدما حصد 11 نقطة متصدراً المجموعة، وتعادل إيجابياً أمام نظيره فريق الهلال السوداني، علي ملعب "الجوهرة الزرقاء"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

ويعد لقاء اليوم تحت شعار "تحصيل حاصل"، بعدما تأهل صن داونز إلى المرحلة القادمة، وودع القطن البطولة بعد الهزيمة في كل اللقاءات، ويتزل ترتيب المجموعة الثانية.

 

 دوري ابطال افريقيا ..ومن ناهية آخري، سيكون "ستاد القاهرة"، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاهلي والهلال، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا، وتنطلق صافرة بداية المباراة في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والعاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

 

 دوري ابطال افريقيا .. يلعب النادي الأهلي في البطولة في المجموعة الثانية والتي تتكون برفقته من صن داونز الجنوب أفريقي، والقطن الكاميروني، ومنافسه في مباراة اليوم الهلال السوداني، حيث يحتل الأهلي المركز الثالث بترتيب المجموعة، ويحتاج الأهلي في مباراة اليوم للفوز على منافسه الهلال السوداني بهدف نظيف على الأقل حتى يستطيع التأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

 

ويحتل الهلال وصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، خلف الهلال بفارق 3 نقاط، فيما يتصدر صن داونز الترتيب برصيد 11 نقطة.


 

من جانبه، أكد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الاهلي ، أنه سيقاتل في لقاء اليوم من أجل تحقيق الفوز على الهلال السوداني، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات في بطولة دوري ابطال افريقيا.

 

وقال كولر، في المؤتمر الصحفي التقديمي: "سعيد بخوض لقاء الهلال في حضور جماهيري كبير لأول مرة.. سنحارب من أجل تحقيق الفوز بعد الاستعداد للقاء بشكل جيد.. قادرون على تحقيق التأهل".

 

وأوضح مدرب الاهلي أن: "الفريق لن يتأثر بغياب محمود متولي قلب الدفاع الذي لم تتأكد جاهزيته بعد.. فهناك عدة مباريات تم التدوير فيها بين ثلاثي الدفاع محمد عبد المنعم ورامي ربيعة وياسر إبراهيم".

 

 دوري ابطال افريقيا ..وأضاف مارسيل كولر: "غير قلق بغياب أي لاعب عن التشكيل.. كل لاعب سيشارك لديه الحافز لتقديم أفضل ما لديه، فنعرف أهمية المباراة، موقفنا واحد، ولابد أن نفوز (1-0) أو فارق هدفين"، متابعاً، "سنحارب لآخر دقيقة من أجل الفوز، ونعلم أن الجمهور سيكون دافعًا لنا لتحقيق هدفنا في إطار الروح الرياضية".

 

وعن حالة سافيو، كشف: "الإصابة كانت سبب غيابه الفترة الماضية.. لقد شارك في 5 حصص تدريبية ولكن هناك عناصر أخرى ندرس إشراكها في المباراة ، أعرف أن فلسفة النادي تتمثل في الفوز في كل مباراة.. ولكن بعض المباريات المنافس يكون أفضل".