الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

الإثنين 27/مارس/2023 - 02:22 م
الاهلي
الاهلي

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، استعداداته لمواجهة الهلال السوداني في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وتنطلق صافرة أحداث اللقاء الذي سيجمع بين الأهلي  بقيادة مارسيل كول والهلال يوم السبت المقبل في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت السعودية والحادية عشر بتوقيت أبو ظبي.

 

ويسعى المارد الأحمر إلى تحقيق الفوز على حساب نظيره الهلال السوداني، والحصول على الثلاثة نقاط كاملين من أجل التأهل إلى دور ربع نهائي من عمر مسابقة دوري أبطال أفريقيا.


الأهلي يواصل استعداداته لمواجهة الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

 

وتحدثت الصحف السودانية عن مباراة الأهلي أمام الهلال، المقرر لها يوم السبت القادم، في ختام دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا.


وعنونت صحيفة ريمونتادا "كولر خايف جداً"، وأضافت: الكاف يهتم بـ صدام ابريل.. يطلق استفتاء هلال أهلي.. ويكتب البطاقة الثامنة حائرة، وكتب عنوان آخر، "مقدمة الأزرق" تبدأ التحركات بـ "أرض المنافس".. والأمطار تنتظر الهلال بالقاهرة، وكتبت في صفحة آخر عنوان "الهلال يقاطع الأهلي"بينما عنونت صحيفة قوون، "الهلال يدخل المعسكر ويتسلح بروح العسكر"، وآخر، "خطة أهلاوية لمباغتة الفرقة الهلالية"، وذكرت الصحيفة أن الأهلي مدلل الكاف، إلى جانب توضيح مشاكل دفاعية يعاني منها الأهلي قبل المواجهة المصيرية.

 
في حين عنونت صحيفة سبورتس نيوز، ثلاثي الهلال تحت أنظار نادي فرنسي، وأضافت أن الهلال قلق لأصابة مدافعه أرنق وابو عشرين وينتظر تقرير طبي.

 

ومن ناحية اخرى أعلن نادي الهلال السوداني عن مخاطبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لإقامة مباراة الفريق أمام الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا، بدون جمهور.

 

ونشر نادي الهلال بيان رسمي جاء كالآتي: "بعث الدكتور حسن علي عيسى الأمين العام لنادي الهلال خطاب جديد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن المواجهة المرتقبة التي يخوضها الأزرق أمام مضيفه الأهلي المصري، في الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة أبطال إفريقيا".

 


وأوضح الخطاب أنه في ظل غياب الردود على الخطابات الثلاثة التي أرسلها الهلال لكاف"، وفي ظل الجو المشحون بخطاب الكراهية والعنصرية من جانب النادي المصري, فيما يتعلق بمباراة الهلال والأهلي المقامة في اليوم الأول من أبريل القادم، واستنادًا إلى البيان الصادر عن وزارة الشباب والرياضة المصرية الذي أكد توتر الأجواء مع محاولات التهدئة، قدم الهلال المقترحات الآتية: المقترح الأول اللعب دون جماهير.