الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يتبع "عبد المقصود" خطوات أسامة نبيه في المهمة المؤقتة مع الزمالك؟

الأحد 26/مارس/2023 - 03:45 م
أحمد عبدالمقصود
أحمد عبدالمقصود

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة أحمد عبدالمقصود مع البنك الأهلي في التاسعة والربع مساء اليوم بـ "ستاد القاهرة"، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الرابطة المصرية.

 

وتعد مباراة اليوم أول ظهور لنادي الزمالك بقيادة أحمد عبدالمقصود بعد رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني السابق عن تدريب الفريق الأبيض.

 

هل يتبع أحمد عبد المقصود خطوات أسامة نبيه في المهمة المؤقتة مع الزمالك؟

 

ويسعي أحمد عبد المقصود لتحقيق الفوز على البنك الأهلي والتأهل الي دور ربع النهائي من بطولة كأس رابطة الاندية المصرية المحترفة، لإيقاف نزيف النقاط على المستوى المحلي بعدما ابتعد عن المربع الذهبي ببطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويأمل المدير الفني المؤقت في السير على خطى أسامة نبيه، عندما تولى المهمة بشكل مؤقت مرتين من قبل، ونجح في تحقيق 3 انتصارات.


أن الانتصارات الثلاثة لأسامة نبيه كان آخرها التغلب على فيوتشر بالدور الأول لمسابقة الدوري هذا الموسم بهدفين مقابل هدف، وكرر انتصاره على نفس الفريق الموسم الماضي، حينما تولى المهمة بشكل مؤقت وانتصر الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز أيضا على الجونة بهدفين مقابل هدف.

 


 وتضم قائمة الزمالك لمواجهة البنك الأهلي كلا من: حراسة المرمى: محمد عواد- محمد نديم، خط الدفاع: عمر جابر- محمود حمدي الونش- محمود شبانة- مصطفى الزناري- عبدالله جمعة، خط الوسط: محمد أشرف "روقا"- عمرو السيسي- سيف جعفر- محمد حسام بيسو -سيد عبدالله "نيمار"- عبدالله محمد- أحمد عبدالرحيم "إيشو"- أحمد بلحاج- مصطفى شلبي- إبراهيما نداي، خط الهجوم: ناصر منسي- سامسون أكينولا- يوسف أسامة نبيه.

 

ومن ناحية آخرة تحدث أشرف صبحي وزير الرياضة عبر إذاعة الشباب والرياضة عن موقف مرتضى منصور قائلًا: "ان شاء الله يخرج بالسلامة احنا في شهر رمضان المبارك، وكان هناك حكم قضائي وانتهى".
 


وتابع "القرار القانوني هو زوال عضوية مرتضى منصور وفقا لللائحة الاسترشادية، ومجلس إدارة الزمالك أكد أن هناك قضايا تم رفعها أمام مجلس الدولة ضد مرتضى منصور".
 


وأضاف "هناك لجان قانونية في وزارة الرياضة تناقض موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وتم إرسال استعجال لمجلس الدولة للرد على قانونية قرارات الزمالك، ولن نسبق الأحداث ولن يصح إلا الصحيح في الفترة المقبلة".

 
وأتم "ننتظر رد مجلس الدولة حتى وإن عاد إلى نادي الزمالك في أي وقت، سيصدر القرار وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح وكل شيء سيسير بشكل قانوني وننتظر الرأي القانوني الصحيح".