الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فرنسا تضرب هولندا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول بتصفيات أمم أوروبا

الجمعة 24/مارس/2023 - 10:47 م
منتخب فرنسا - كيليان
منتخب فرنسا - كيليان مبابي

حقق منتخب فرنسا  الفوز علي نظيره منتخب هولندا، بتلاثية نظيفة، من المباراة التي تجمع بينهما حالياً على ملعب "دو فرانس" في مدينة باريس، وذلك في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024 "اليورو 2024".

 

فرنسا تضرب هولندا بثلاثية نظيفة في الشوط الأول بتصفيات أمم أوروبا


وسجل انطوان جريزمان هدف الديوك الأول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء بعد تلقي الكرة من كيليان مبابي، وسجل دايوت اوباميكانو الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة، وعزز كيليان مبابي النتيجة بالهدف الثالث في الدقيقة 21، بعد تمريره من تشواميني.


حراسة المرمى:مايك ماينان
خط الدفاع: جيوليس كوندي، ابراهيم كوناتي، دايوت اوباميكانو، تيو هيرنانديز
خط الوسط: تشواميني، ادريان رابيو.
خط الهجوم: كيليان مبابي، انطوان جريزمان، كومان، راندال كولو


قال رونالد كومان المدير الفني لمنتخب هولندا خلال المؤتمر الصحفي في مدينة زايست في وسط البلاد إنه سيعتمد "العودة إلى النظام القديم مع أربعة مدافعين وليس خمسة (كما في كأس العالم فيفا قطر 2022)"، مضيفًا "سأعمل بأفكاري وخبراتي".


قال في هذا الصدد "لقد تحدثت إلى عدد من اللاعبين، ولا سيما حول النظام الذي سيتم وضعه. رأيهم مهم. بقي (فان خال) من دون هزيمة في 25 مباراة خلال منصبه. سيكون من المذهل أن أتمكن من تحقيق ذلك ولكن أريد تحقيقه بطريقة مختلفة. خلال المونديال، كانت هناك لحظات قلت فيها يحب أن يحصل تغيير".

 

وخلال عهده الذي انتهى مع نهاية المونديال في ديسمبر الماضي، لم يخسر فان خال أي مباراة في الوقتين الاصلي والاضافي، إذ ودّعت هولندا من الدور ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الارجنتين التي حققت اللقب.

 

يعود كومان للمرة الثانية للإشراف على "الطواحين" بعد فترة أولى بين 2018 و2020 بلغ فيها نهائي دوري الأمم الأوروبية 2019 ونجح في قيادتهم إلى كأس أوروبا التي أقيمت في 2021. لم يشرف على المنتخب خلال البطولة القارية، إذ فضل الرحيل إلى برشلونة الإسباني وحل فرانك دي بور بدلاً من منه.

 

ويطمح كومان إلى قيادة هولندا إلى ثاني لقب فقط في تاريخها بعد كأس أوروبا 1988 "دوري الأمم الاوروبية أو بطولة كبرى".

 

وبلغت هولندا نهائيات دوري الأمم الأوروبية إلى جانب إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا والتي ستقام في يونيو المقبل، وتنتظرها التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024 ومونديال 2026 عندما ينتهي عقد كومان.