الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الهلال يصل القاهرة 28 مارس لمواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

الإثنين 20/مارس/2023 - 11:49 ص
الاهلي والهلال
الاهلي والهلال

كشفت تقارير صحفية أن مسؤولو نادى الهلال السودانى حدد الموعد النهائى الذى تتجه فيه بعثه الفريق إلى القاهرة، استعداداً لمواجهة الأهلى فى الجولة الخامسة لختام دور المجموعات، من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

الهلال يصل القاهرة 28 مارس لمواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

 

وذكرت صحيفة "كفرووتر" السودانية، ان إدارة نادي الهلال السوداني حددت يوم 28 مارس الجاري موعداً لسفر ﺑﻌﺜﺔ الفريق إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواجهة الأهلي في الأول من ابريل المقبل.

 

وفي هذا السياق، حدد مسؤولي القلعة الحمراء، العاشرة مساء الأول من أبريل المقبل، موعد لمباراة الهلال السوداني في القاهرة، بديلا من 31 مارس الجارى، فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات من البطولة الإفريقية.

 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً مثيراً علي القطن الكاميروني برباعية نظيفة، من اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، علي ملعب "أومينى سبورت دو جاروا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وسجل كهربا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23، بعد تمريره من محمد مجدي أفشة، وهز شباك القطن بالهدف الثاني في الدقيقة 29، وعزز الفولت العالي النتيجة بالهاتريك في الدقيقة 51، ومزق بيرسي تاو شباك القطن بالهدف الرابع في الدقيقة 54.

 

وتعرض كهربا  للإصابة علي مستوي الرأس في الدقيقة 10 بعد اشتباك مع حارس مرمى القطن، وتدخل الإسعاف، ومن ثم أستكمل المباراة.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، نزل الطاقم الطبي لإسعاف محمد الشناوي بعد الشكوي من العضلة الأمامية بالقدم اليسرى.

 

وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إراحة محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، بعد تعرضه للإصابة في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الأحمر أمام القطن في دوري أبطال إفريقيا، ودفع علي لطفي إلى أرضية الملعب بديلاً له.

 

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

ومن جانب آخر، أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، يطلب فيه موافقته على الحضور الجماهيري بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة في مباراة الأهلي والهلال في ختام فعاليات دور المجموعات لدوري الأبطال والمحدد لها أحد يومي31-3/ 1-4-2023، لاسيما أن هذه المباراة المرتقبة تحدد الفريق المتأهل لدور الثمانية ويحتاج فريق الأهلي للمؤازرة الجماهيرية الكبيرة لإحراز الفوز والحصول على بطاقة الصعود.

 

 وأكد النادي الأهلي في خطابه على تقديره للجهد الكبير الذي يبذله رجال الأمن، والتبعات والمسئوليات التي يتحملونها في مثل هذه المواقف الوطنية ومساندتهم المؤسسات الرياضية التي تمثل البلاد في المحافل القارية.