السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ورقة الأهلي الرابحة.. تعرف على أرقام "كهربا" بعد إيقاف العقوبة

السبت 18/مارس/2023 - 03:42 م
كهربا
كهربا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً مثيراً علي القطن الكاميروني برباعية نظيفة، من اللقاء الذي جمع بينهما أمس السبت، علي ملعب "أومينى سبورت دو جاروا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ونجح محمود عبدالمنعم  "كهربا" في تسجيل 3 أهداف "هاتريك" فى انتصار الأهلي على القطن الكاميروني برباعية نظيفة ضمن منافسات الجولة الخامس من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

ورقة الأهلي الرابحة.. تعرف على أرقام "كهربا" بعد إيقاف العقوبة


 
وسجل كهربا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23، بعد تمريره من محمد مجدي أفشة، وهز شباك القطن بالهدف الثاني في الدقيقة 29، وعزز الفولت العالي النتيجة بالهاتريك في الدقيقة 51، ومزق بيرسي تاو شباك القطن بالهدف الرابع في الدقيقة 54.


وعاد كهربا للمشاركة فى مباريات المارد الأحمر هذا الموسم بيناير الماضي فى مواجهة سموحة بنصف نهائي كأس مصر، وخاض اللاعب منذ عودته من الإيقاف 10 مباريات، بمعدل 455 دقيقة، ساهم خلالها بـ 10 أهداف سجل 7 أهداف وصنع ثلاثة.


وسجل كهربا 7 أهداف مع الفريق الأحمر هذا الموسم، في مرمى كلا من القطن الكاميروني "هاتريك"، سموحة، أسوان، الزمالك، والداخلية بالدوري المصري الممتاز، فيما غاب عن التسجيل أمام سياتل ساوندرز الأمريكي، ريال مدريد في كأس العالم للأندية، وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا.

 

كما صنع كهربا لزملائه 3 أهداف أيضًا في مباراتي سموحة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، إلى جانب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والداخلية بالدوري الممتاز.


بعد هذا الأداء المميز أصبح الفولت ورقة كولر المدير الفني للفريق الرابحة خلال الفترة المقبلة، حيث يعد هاتريك أمس هو أول هاتريك للأهلي في دوري أبطال إفريقيا بالأدوار الرئيسية منذ المغربي وليد أزارو في 22 أكتوبر 2017، في فوز الأحمر على النجم الساحلي 6-2 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 

 

المركز الأول، فريق صن داونز الجنوب إفريقي، برصيد 10 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، ولم يخسر.

 

-المركز الثاني، فريق الهلال السوداني، برصيد 9 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في 3، ولم يتعادل، وخسر في مباراة واحدة.

 

-المركز الثالث،فريق الأهلي المصري، برصيد 7 نقاط، بعد أن خاض 5 مباريات، حقق الفوز في اثنين، وتعادل في واحده، وخسر مباراتيين.

 

-المركز الرابع، فريق القطن الكاميروني، بدون نقاط، 5 لقاءات، خسرهم.