الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدرب صن داونز: جئت إلى السودان من أجل تحقق الفوز على حساب الهلال

الجمعة 17/مارس/2023 - 11:53 م
رولاني موكوينا
رولاني موكوينا

تحدث رولاني موكوينا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، على مباراة فريقه أمام نادي الهلال السوداني،  المقرر السبت في تمام الثالثة عصر ا بتوقيت القاهرة، الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية ملعب ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

 

 

مدرب صن داونز : جئت إلى السودان من أجل تحقق الفوز على حساب الهلال

 


وقال رولاني موكوينا خلال تصريحات من  المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : "جئت إلى السودان من أجل تحقيق الانتصار على حساب نادي الهلال السوداني بكل تأكيد واللعب بشرف".

 

وتابع: "كل لاعبي فريق صن داونز فريق أول، لايوجد في الفريق صصف تاني نهائيا، الأمر واضح وهدفي العودة إلى جنوب أفريقيا بالانتصار ".

 

وأضاف: "سندافع عن صن داونز بشرف وهذه هي كرة القدم نفعل كل شيء من أجل اللعب بطريقة صحية خلال الفترة المقبلة".

 

واستكمل: "لاعلاقة لي بالنادي الأهلي، وتركيزي في الوقت الحالي على تحقيق الانتصار في المباراة القادمة أمام نادي الهلال السوداني بصورة رسمية".


ومن جانب آخر، حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً مثيراً علي القطن الكاميروني برباعية نظيفة، من اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، علي ملعب "أومينى سبورت دو جاروا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

وسجل كهربا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23، بعد تمريره من محمد مجدي أفشة، وهز شباك القطن بالهدف الثاني في الدقيقة 29، وعزز الفولت العالي النتيجة بالهاتريك في الدقيقة 51، ومزق بيرسي تاو شباك القطن بالهدف الرابع في الدقيقة 54.


وتعرض كهربا  للإصابة علي مستوي الرأس في الدقيقة 10 بعد اشتباك مع حارس مرمى القطن، وتدخل الإسعاف، ومن ثم أستكمل المباراة.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، نزل الطاقم الطبي لإسعاف محمد الشناوي بعد الشكوي من العضلة الأمامية بالقدم اليسرى.

 

وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إراحة محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، بعد تعرضه للإصابة في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الأحمر أمام القطن في دوري أبطال إفريقيا، ودفع علي لطفي إلى أرضية الملعب بديلاً له.

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي:


-المركز الأول، فريق صن داونز الجنوب إفريقي، برصيد 10 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، ولم يخسر.


-المركز الثاني، فريق الهلال السوداني، برصيد 9 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في 3، ولم يتعادل، وخسر في مباراة واحدة.


-المركز الثالث،فريق الأهلي المصري، برصيد 7 نقاط، بعد أن خاض 5 مباريات، حقق الفوز في اثنين، وتعادل في واحده، وخسر مباراتين.


-المركز الرابع، فريق القطن الكاميروني، بدون نقاط، 5 لقاءات، خسرهم.