الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على القطن برباعية نظيفة بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة 17/مارس/2023 - 08:49 م
الأهلي
الأهلي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزاً مثيراً علي القطن الكاميروني برباعية نظيفة، من اللقاء الذي جمع بينهما اليوم، علي ملعب "أومينى سبورت دو جاروا"، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز علي القطن برباعية نظيفة في دوري أبطال إفريقيا

 

وجاء ترتيب مجموعة الأهلي كالأتي: 


-المركز الأول، فريق صن داونز الجنوب إفريقي، برصيد 10 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في 3، وتعادل في واحدة، ولم يخسر.


-المركز الثاني، فريق الهلال السوداني، برصيد 9 نقاط، بعد أن خاض 4 مباريات، حقق الفوز في 3، ولم يتعادل، وخسر في مباراة واحدة.


-المركز الثالث،فريق الأهلي المصري، برصيد 7 نقاط، بعد أن خاض 5 مباريات، حقق الفوز في اثنين، وتعادل في واحده، وخسر مباراتيين.


-المركز الرابع، فريق القطن الكاميروني، بدون نقاط، 5 لقاءات، خسرهم.

 

وسجل كهربا الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 23، بعد تمريره من محمد مجدي أفشة، وهز شباك القطن بالهدف الثاني في الدقيقة 29، وعزز الفولت العالي النتيجة بالهاتريك في الدقيقة 51، ومزق بيرسي تاو شباك القطن بالهدف الرابع في الدقيقة 54.

 

وتعرض كهربا  للإصابة علي مستوي الرأس في الدقيقة 10 بعد اشتباك مع حارس مرمى القطن، وتدخل الإسعاف، ومن ثم أستكمل المباراة.

 

وفي الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، نزل الطاقم الطبي لإسعاف محمد الشناوي بعد الشكوي من العضلة الأمامية بالقدم اليسرى.

 

وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إراحة محمد الشناوي حارس مرمي الفريق، بعد تعرضه للإصابة في الشوط الأول من المباراة التي تجمع بين الأحمر أمام القطن في دوري أبطال إفريقيا، ودفع علي لطفي إلى أرضية الملعب بديلاً له.

 

وتعرض محمد عبد المنعم للأصابة علي مستوي الوجه في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

 

 

وجاء تشكيل الأهلي على النحو التالي:  حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: محمد هاني  ـ رامي ربيعة ـ محمد عبد المنعم ـ علي معلول

خط الوسط: عمرو السولية ـ مروان عطية ـ  أحمد عبدالقادرـ بيرسي تاوـ محمد مجدي أفشة

خط الهجوم:  محمود كهربا.

 

وجاء تشكيل القطن يضم كلا من:

حراسة المرمي: جابين اللامباتنان

خط الدفاع: مامودو حسنة، تشي مالون جونيور، إبراهيم أبا

خط الوسط: جوني علي، تريومف كوكولو، جان إريك مورسو، بريس إبوجي

خط الهجوم: عبد الرحمن ضمان، كاميلو داودا، دونفاك نجيمزيو

 

وخسر الأهلى مباراته أمام الهلال السودانى في الجولة الثانية لدور المجموعات بهدف دون رد ثم تعادل مع صن داونز بطل جنوب أفريقيا بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة لدور المجموعات، ثم حقق أول انتصار على حساب القطن الكاميرونى بثلاثية دون رد في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.