السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

زيزو والجزيري في هجوم الزمالك أمام شباب بلوزداد بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة 17/مارس/2023 - 07:47 م
الزمالك
الزمالك

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن التشكيل الذي سيخوض به الأبيض مباراة شباب بلوزداد الجزائري المقرر لها في التاسعة مساء اليوم الجمعة باستاد 5 يوليو في الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

زيزو والجزيري في هجوم الزمالك أمام شباب بلوزداد في دوري أبطال إفريقيا

 

وضم تشكيل الزمالك كلا من:

حراسة المرمى: محمد صبحي

خط الدفاع: محمد عبد الغني - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد

خط الوسط: أحمد فتوح - محمد أشرف "روقا" - نبيل عماد دونجا - سيد عبد الله نيمار

الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - سيف الجزيري - مصطفى شلبي.

 

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد ومحمد طارق وعمرو السيسي وسيف جعفر و أحمد بلحاج وإبراهيما نداي ويوسف أسامة نبيه وناصر منسي وسامسون أكينولا .

 

وتضم قائمة الزمالك لخوض المباراة كل من: حراسة المرمى : محمد عواد – محمد صبحي - محمد نديم، خط الدفاع : حمزة المثلوثي – محمود حمدي " الونش" - محمد عبد الغني -  حسام عبد المجيد – محمود شبانة - محمد طارق  –أحمد فتوح، خط الوسط : محمد أشرف "روقا" – عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – سيد عبد الله "نيمار" – سيف جعفر – أحمد سيد "زيزو" - مصطفى شلبي - أحمد بلحاج - إبراهيما نداي ، خط الهجوم : سيف الدين الجزيري – ناصر منسي - يوسف أسامة نبيه - سامسون أكينيولا.

 

وتعد مباراة الزمالك بقيادة فيريرا  أمام شباب بلوزداد الثانية في تاريخ الفريقين بدوري أبطال أفريقيا، و سبق للفارس الأبيض وواجه العديد من الأندية الجزائرية في البطولات الإفريقية.

 

خاض الأبيض 21 مباراة من قبل أمام الأندية الجزائرية، وتمكن أن يحقق الفوز في 7 مباريات من قبل، وتعادل في 10 لقاءات، وتلقى الهزيمة 4 مرات فقط.

 

نجح الفارس الأبيض في التتويج باللقب الأفريقي 5 مرات من قبل، وكان اللقب الأخير في 2003 وحتى الآن الأميرة السمراء غائبة عن جدران ميت عقبة، بينما شارك شباب بلوزداد في دوري الأبطال 4 مرات من قبل ولكن لم يحقق اللقب.

 

وجاء ترتيب مجموعة الزمالك كالأتي:

-المركز الأول الترجي التونسي، برصيد 10 نقطة، حيث فاز في ثلاثة لقاءات، وتَعرض للهزيمة في مباراة واحدة أمام الزمالك وتعادل اليوم.

 

-المركز الثاني، شباب بلوزداد الجزائري، برصيد 6 نقاط، بعد ان خاض 4 لقاءات، حقق الفوز في اثنين وهزم في مثلهما، ولم يتعادل.

 

-المركز الثالث، المريخ السوداني، برصيد 5 نقاط، بعد ان انهي 5 لقاءات، فاز في واحده، وهزم وتعادل في أثنين.

 

-المركز الرابع، الزمالك المصري، برصيد 4 نقاط فقط، بعد الفوز في مباراة والهزيمة في مباراتين والتعادل في مباراة، فيما سجل 3 أهداف واستقبل 4 أهداف.

 

وتعادل الترجي التونسي إيجابياً، مع المريخ السوداني بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، في الساعة الثالثة عصرًا، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وأفتتح محمد علي حمودة لاعب الترجي التونسي، تسجيل أهداف اللقاء في الدقيقة 23 من عمر أحداث الشوط الأول، وسيطر الفريق على الأحداث وهدد مرمى المريخ في أكثر من مرة، وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل ضائع عن طريق باولو.