الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد ضد النصر.. تاليسكا يسابق الزمن للحاق بمباريات "العالمي"

الخميس 09/مارس/2023 - 03:16 م
أندرسون تاليسكا
أندرسون تاليسكا

يغادر البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، بلاده عائدًا إلى الرياض اليوم، عقب تلقيه الحقنة الثانية من البلازما أمس الأول، نتيجة إصابة العضلة الخلفية لفخذه بتمزق والتهاب في الأنسجة.

 

الاتحاد ضد النصر.. تاليسكا يسابق الزمن للحاق بمباريات "العالمي"

 

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الرياضية" السعودية، أن الطبيب البرازيلي مارسيو سانتانا أجّل موعد الحقنة الثانية من الإثنين الماضي، حتى يباعد بين الجرعتين، ويستجيب اللاعب للعلاج بشكل أفضل، بعد أن حصل على الأولى منها في 26 فبراير الماضي.


وأشارت المصادر نفسها إلى أن تاليسكا سيحضر في تدريبات الفريق الأحد المقبل، وبرفقته ملف طبي متكامل للبرنامج العلاجي والتأهيلي، الذي خضع له في البرازيل طيلة الأسبوعين الماضيين، على أن يحدد الفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق، مشاركته في مواجهة أبها في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الملك من عدمها.


وكانت الإدارة النصراوية أعلنت في 23 فبراير الماضي تعرض اللاعب لتمزق في العضلة الخلفية وحاجته إلى العلاج والراحة لمدة تتراوح ما بين 3 ـ 4 أسابيع، ومغادرته إلى بلاده للعلاج، بيد أن الطبيب المعالج في البرازيل استخدم تقنية البلازما لتسريع عودته إلى الملاعب.

 

الاتحاد يتحدى النصر اليوم في كلاسيكو الانفراد بصدارة الدوري السعودي
 

 

سيكون ملعب "الجوهرة" في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاتحاد والنصر، في قمة مباريات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

ويتواجد الاتحاد صاحب الأرض في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 44 نقطة، وذلك بتحقيقه الفوز في 13 مباراة، مع 5 تعادلات، وتلقيه خسارة واحدة، فيما يحتل النصر الصدارة برصيد 46 نقطة في المركز الأول، من خلال فوزه في 14 مباراة، مع 4 تعادلات، وخسارة واحدة أيضاً.
 

وتحظى مباراة الاتحاد والنصر باهتمام جماهير الكرة المصرية كونها تشهد مواجهة خاصة تجمع بين الثنائي المصري المحترف ضمن صفوف الاتحاد، أحمد حجازي وطارق حامد، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف النصر.