الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاتحاد يتحدى النصر اليوم في كلاسيكو الانفراد بصدارة الدوري السعودي

الخميس 09/مارس/2023 - 08:58 ص
أحمد حجازي وكريستيانو
أحمد حجازي وكريستيانو رونالدو

سيكون ملعب "الجوهرة" في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، مسرحاً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الاتحاد والنصر، في قمة مباريات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

 

الاتحاد يتحدى النصر اليوم في كلاسيكو الانفراد بصدارة الدوري السعودي

 

ويتواجد الاتحاد صاحب الأرض في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 44 نقطة، وذلك بتحقيقه الفوز في 13 مباراة، مع 5 تعادلات، وتلقيه خسارة واحدة، فيما يحتل النصر الصدارة برصيد 46 نقطة في المركز الأول، من خلال فوزه في 14 مباراة، مع 4 تعادلات، وخسارة واحدة أيضاً.
 

وتحظى مباراة الاتحاد والنصر باهتمام جماهير الكرة المصرية كونها تشهد مواجهة خاصة تجمع بين الثنائي المصري المحترف ضمن صفوف الاتحاد، أحمد حجازي وطارق حامد، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحترف ضمن صفوف النصر.

 

وسيغيب عن النصر هدافه ومتصدر قائمة هدافي المسابقة البرازيلي أندرسون تاليسكا للإصابة، بينما سيقود هجوم الاتحاد لاعبه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي سجل 12 هدفاً احتل بها المركز الثاني في القائمة خلف تاليسكا، لكن الفرصة سانحة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل ثمانية أهداف رغم انضمامه للفريق نهاية العام الماضي، لزيادة رصيده من الأهداف.

 

وتعد هذه القمة بمثابة المواجهة المرتقبة بين أقوى خط دفاع وأقوى خط هجوم في المسابقة، مع استقبال شباك الاتحاد 6 أهداف فقط بعد أول 19 جولة كأفضل دفاع في الدوري السعودي كما سجل الفريق 34 هدفاً، فيما سجل لاعبو النصر 42 كأفضل خط هجوم وأول فريق يكسر حاجز الـ40 هدفاً هذا الموسم، واستقبلت شباكهم في المقابل 10.

 

وسيعمل النصر على تعويض هزيمته 1-3 أمام الاتحاد في استاد "الملك فهد" بالرياض في نهائي كأس السوبر المحلي في يناير الماضي، بينما تعادل الفريقان سلبياً في مباراة الدور الأول في "مرسول بارك".