الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

سامح شكري يؤكد استعداد مصر لتوفير كل سبل الدعم اللازم للشعب السوري

الإثنين 27/فبراير/2023 - 10:48 ص
مصر تايمز

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن مصر تتطلع لأن تتجاوز سوريا الآثار المترتبة على الزلزال، مضيفاً في كلمة مقتضبة للصحفيين مع نظيره السوري فيصل المقداد في دمشق، اليوم الاثنين، أن مصر مستمرة في توفير كل ما تستطيع توفيره من مساعدات إنسانية لمواجهة آثار الزلزال.

 

سامح شكري يؤكد استعداد مصر لتوفير كل سبل الدعم اللازم للشعب السوري

 

وأشار إلى أن آثار الزلزال كانت محل ألم وانزعاج شديد من قبل الشعب المصري، موضحا أنه سيتم تكثيف الجهود من أجل توفير المساعدات.

 

وأضاف سامح شكري، الذي وصل دمشق، الاثنين، في أول زيارة لوزير خارجية مصري منذ اندلاع الصراع في سوريا عام 2011، أن مصر قدمت 1500 طن من المساعدات إلى سوريا بعد الزلزال، معرباً عن استعداد بلاده لتوفير كل سبل الدعم اللازم للسوريين.

 

وقال شكري، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره السوري فيصل المقداد، إن "تنسيقنا مع الحكومة السورية بدأ منذ الأيام الأولى لوقوع الزلزال".

 

ووصل سامح شكري إلى دمشق صباح اليوم في زيارة للتأكيد على التضامن مع سوريا بمواجهة تداعيات الزلزال.

 

واستقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، الوزير شكري في مطار دمشق الدولي، وسبق أن أعلنت وزارة الخارجية عن زيارة للوزير شكري إلى سوريا وتركيا، لنقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بكلتا البلدين.

 

ويؤكد وزير الخارجية، في لقاءاته بكل من سوريا وتركيا، استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وأن مصر حكومةً وشعباً، لا يمكن أن تتأخر يوماً عن مؤازرة أشقائها.