الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس مجلس النواب يصل سوريا في أول زيارة لمسؤول مصري منذ 2011

الأحد 26/فبراير/2023 - 01:54 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصل رئيس مجلس النواب المصري حنفي جبالي وعدد من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي إلى مطار دمشق الدولي.

 

رئيس مجلس النواب يصل سوريا في أول زيارة لمسؤول مصري منذ 2011

 

فور وصوله مطار دمشق، أكد رئيس مجلس النواب "نحن في سوريا العزيزة الشقيقة لدعمها والتضامن معها في مواجهة محنة الزلزال"، مضيفا "نقول للشعب السوري.. نحن أخوة ونقف إلى جواره في هذه الظروف الصعبة.

 

ووصل المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، اليوم الأحد ، إلى مطار دمشق الدولي ضمن وفد لرؤساء البرلمانات العربية ، وذلك في زيارة تهدف إلى الدعم والتضامن مع سوريا في مواجهة تداعيات كارثة الزلزال المدمر.

 

وذكر التليفزيون الرسمي السوري أن رئيس مجلس النواب السوري حمودة صباغ ورئيس البرلمان الفلسطيني روحي فتوح وعدد من الوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الـ34 كانوا أيضا على متن الطائرة القادمة من العاصمة العراقية بغداد .

 

وكان مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي قد قرر في بيانه الختامي تشكيل وفد من رؤساء البرلمانات العربية لزيارة دمشق للتضامن مع الشعب السوري والوقوف إلى جانبه.

 

من جانبه أكد رئيس مجلس الشعب السوري، أن الزيارة تأتي للتأكيد على أن سوريا هي قلب العمل العربي المشترك، موجها الشكر كل الوفود التي قدمت إلى دمشق.

 

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها لمسؤول مصري رفيع المستوى إلى سوريا، منذ الأحداث التي لحقت بالدول العربية عام 2011.