الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبدالعال: خطة "باصي لصلاح" وراء تراجع مستوى "الفرعون" مع ليفربول (خاص)

الإثنين 20/فبراير/2023 - 04:45 م
رضا عبدالعال
رضا عبدالعال

تحدث رضا عبدالعال نجم الكرة المصرية، عن أسباب تراجع أداء محمد صلاح قائد منتخب مصر مع نادي ليفربول الإنجليزي قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني غداً الثلاثاء بملعب "أنفيلد"، في "ذهاب" دور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

 

رضا عبدالعال: خطة "باصي لصلاح" وراء تراجع مستوى "الفرعون" مع ليفربول (خاص)

 

وقال رضا عبدالعال عبر تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز": "أتمنى فوز ليفربول على ريال مدريد في مباراة الغد بنتيجة كبيرة تعزز من آماله في التأهل للدور ربع النهائي قبل خوض مباراة الإياب في إسبانيا من أجل ابن بلدي محمد صلاح".

 

وأضاف رضا عبدالعال، "في أسباب كتيرة وراء تراجع مستوى محمد صلاح الموسم ده أبرزها رحيل العديد من نجوم الفريق مثل ساديو ماني، بجانب افتقاده للتناغم والانسجام مع اللاعبين الجدد زي نونيز، رحيل ساديو ماني إلى بايرن ميونخ وضع على محمد صلاح ضغوطات كتيرة كمان الفريق كله بقى بيعتمد عليه في الهجوم وده شىء أرهقه وده سبب تراجع مستواه".

 

واستكمل، "الأمر ده تكرر مع محمد صلاح مع منتخب مصر في عهد هيكتور  كوبر، عندما كان الجميع يعتمد عليه، مما أرهقه وتراجع مستواه كلنا طبعاً فاكرين خطة باصي لصلاح".

 

وواصل رضا عبدالعال حديثه: "ليفربول لم يتعاقد مع صفقات جيدة من أجل تعزيز صفوف الفريق للمنافسة على الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، لذلك أداء الفريق متراجع وليس فقط محمد صلاح".

 

أرقام محمد صلاح مع الفرق الأسبانية قبل مواجهة ريال مدريد

 

ويخوض النجم المصري المواجهة رقم 20 أمام أندية أسبانيا، حيث سبق وخاض 19 مباراة من قبل، نجح من خلالهم تسجيل 4 أهداف وصناعة 3 أهداف أخرى.

 

والتقى صلاح مع برشلونة في مباراتين مباراة بقميص روما موسم 2015-2016، ضمن منافسات دور المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأخرى مع ليفربول، وانتهت بهزيمة الريدز بثلاثية نظيفة، في ذهاب نصف نهائي موسم 2018-2019.

 


ويتجدد اللقاء بين صلاح والأندية الاسبانية، أمام فياريال 3 مباريات، بواقع مباراتين مع ليفربول وواحدة مع روما، ورغم عدم تسجيله، لكنه نجح في صناعة 3 أهداف، حيث صنع صلاح هدفا في فوز روما، برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي موسم 2016-2017، ومع ليفربول صنع هدفين في نصف نهائي موسم 2021-2022، في الفوز بثلاثية لهدفين في المباراة الأولي، وبهدفين دون رد في المباراة الثانية.

 


كما لعب صلاح 4 مباريات ضد نادي إشبيلية، بواقع مبارتين مع فيورنتيا، خسر الأولى بثلاثية دون رد والثانية بثنائية نظيفة، في نصف نهائي موسم 2014-2015.


كذلك مع ليفربول موسم2017-2018، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وسجل صلاح هدفًا في التعادل بهدفين لكل منهما في أنفيلد، بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

 

وواجه صلاح أتلتيكو مدريد، في 4 مباريات، حيث تلقي الخسارة بهدف نظيف وبثلاثية لهدفين في مبارتي الدور ثمن نهائي نسخة 2019-2020، كما فاز في مرتين خلال دور المجموعات موسم 2021-2022، انتهت المباراة الأولي بثلاثية مقابل هدفين، والثانية بهدفين دون مقابل، سجل خلالهما هدفين.

 

ويخوض ليفربول  المباراة بذكريات سيئة بعد الهزيمة التي تلقاها في نهائي المسابقة للموسم الماضي، على يد الملكي الذي حصد اللقب بعد الانتصار بهدف نظيف دون رد على الريدز.