الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات برباعية مجنونة في ليل (فيديو)

الأحد 19/فبراير/2023 - 04:12 م
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

أنتهي اللقاء الذي يجمع بين فريق باريس سان جيرمان ونظيره ليل، علي ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 ، من عمر الدوري الفرنسي للموسم الجاري، بتقدم الفريق الباريسي بنتيجة 4-3.

 

باريس سان جيرمان يستعيد نغمة الانتصارات برباعية مجنونة في ليل

 

عاش باريس سان جيرمان  وجماهيره ومدربه أجواء ساخنة للغاية، تغيرت معها نتيجة المباراة أكثر من مرة، قبل أن يحسمها ليونيل ميسي بهدف في الوقت بدل الضائع، ليكسر سان جيرمان سلسلة الخسارة في 3 مباريات متتالية.

 

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 57 نقطة، ليتمسك بصدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد ليل عند 41 نقطة، وبات مهدداً بفقدان مركزه الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي.

 

أفتتح الفرنسي كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة 11 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من نيمار، في حين سجل البرازيلي نيمار الهدف الثاني ، بعد تمريره من فيتور فيريرا في الدقيقة 17.

 

وجاء هدف ليل الأول عن طريق بافودي دياكيتي في الدقيقة 24 وقبل انتهاء الشوط الأول تلقي بطاقة صفراء، وتلقوا ركلة جزاء في الدقيقة 58 ، سجل من خلالها جوناثان دايفيد الهدف الثاني، ويعود ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعد تمريره من اندريه غوميز.

 

 وفي الدقيقة 87 يسجل كيليان مبابي هدف التعادل لفريقه ، ويعود ليونيل ميسي في الدقيقة 95 ،ويسجل الهدف الرابع  في شباك ليل، لينقذ الفريق الباريسي من التعادل يقتنص ثلاث نقاط.

 

يتعرض النجم البرازيلي نيمار ، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، لإصابة قوية في مباراة  فريقه أمام ليل ليغادر على إثرها الملعب باكياً، في الدقيقة 51 ويتواجد هوجو ايكيتيكي بدلا منه.

 

ويضم تشكيل باريس سان جيرمان كلا من: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما، خط الدفاع: تيموثي بيمبيلي، سيرجيو راموس، كيمبيمبي، نونو مينديز، خط الوسط: رويز، ماركو فيراتي، فيتينها، خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابي، نيمار
 

 

ويفتقد فريق باريس سان جيرمان لخدمات الثنائي أشرف حكيمي وماركينيوس لداعي الإصابة في الفخذ الأيسر خلال موقعة بايرن ميونخ.

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان كالتالي:  بريسنل كيمبيمبي - سيرجيو راموس - ماركو فيراتي - كيليان مبابي - فابيان رويز - نيمار جونيور - خوان بيرنات - دانيلو بيريرا - سيرجيو ريكو - فيتينيا - نونو مينديز - كارلوس سولير - تيموثي بيمبيلي - ليونيل ميسي - الشدايل بتشيابو - زاير إيمري - إسماعيل غربي - هوجو إيكتيكي - ألكسندر لوتيلييه - جيانلويجي دوناروما.


 

وفي هذا السياق،  كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يرفض تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبحسب ما ذكرته صحيفة "ليكيب"، فإن إدارة باريس سان جيرمان عقدت اجتماعاً مساء الأربعاء الماضي، مع والد النجم الأرجنتيني وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن بطل كأس العالم 2022، لم يوافق على العرض المقدم من إدارة باريس سان جيرمان، من أجل تجديد عقده.