السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

باريس سان جيرمان يتفوق على ليل 2-1 في الشوط الأول

الأحد 19/فبراير/2023 - 02:55 م
جانب من  المباراة
جانب من المباراة

أنتهي الشوط الأول ، من المباراة التي تجمعهما بين ناديا باريس سان جيرمان ونظيره ليل، حالياً علي ملعب "بارك دي برانس"، ضمن منافسات الجولة الـ 24 ، من عمر الدوري الفرنسي للموسم الجاري، بنتيجة 2-1.

 

باريس سان جيرمان يتفوق على ليل 2-1 في الشوط الأول 

 

وتقدم الفريق الباريسي بهدفين في 6 دقائق، أفتتح الفرنسي كيليان مبابي التسجيل في الدقيقة 11 من عمر اللقاء بعد تمريرة رائعة من نيمار، في حين سجل البرازيلي نيمار الهدف الثاني ، بعد تمريره من فيتور فيريرا في الدقيقة 17.

 

وجاء هدف ليل الوحيد عن طريق بافودي دياكيتي في الدقيقة 24 وقبل انتهاء الشوط الأول تلقي بطاقة صفراء.

 

وأعلن كريستوف جاليتيه التشكيل الرسمي للفريق البارسي أمام ليل اليوم، والذي ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الى جانب الفرنسي كيليان مبابي في خط الهجوم.

 

ويضم تشكيل باريس سان جيرمان كلا من: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما، خط الدفاع: تيموثي بيمبيلي، سيرجيو راموس، كيمبيمبي، نونو مينديز، خط الوسط: رويز، ماركو فيراتي، فيتينها، خط الهجوم: ليونيل ميسي، كيليان مبابي، نيمار
 

 

ويسعي فريق باريس سان جيرمان، أن يعود الى التألق بعد سلسله النتائج السلبية التي تلاحقه مؤخراً، وسقط داخل ملعبه ، أمام بايرن ميونخ الإلماني، بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب "حديقة الأمراء" معقل باريس في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا.


وسجل هدف بايرن الوحيد كومان في الدقيقة (53)، بينما ألغي هدف باريس سان جيرمان في الدقيقة (82) لـ كيليان مبابي بداعي التسلل، وتعرض بافارد مدافع بايرن ميونخ للطرد بعد عرقلة ليونيل ميسي بالدقيقة (92).


 

 

ويتلقي الفريق الباريسي الهزيمة من موناكو يثلاثية مقابل هدف ، في الجولة الماضية من عمر الدوري الفرنسي، وجاء هدف باريس الوحيد عن طريق وارن زائير إيمري في الدقيقة (39)، في حين سجل أهدف موناكو أليكسندر جولوفين في الدقيقة (4)، وسام بن يدر هدفيين في الدقيقة (18)، (47)

 

ويفتقد فريق باريس سان جيرمان لخدمات الثنائي أشرف حكيمي وماركينيوس لداعي الإصابة في الفخذ الأيسر خلال موقعة بايرن ميونخ.

 

 

وجاءت قائمة باريس سان جيرمان كالتالي:  بريسنل كيمبيمبي - سيرجيو راموس - ماركو فيراتي - كيليان مبابي - فابيان رويز - نيمار جونيور - خوان بيرنات - دانيلو بيريرا - سيرجيو ريكو - فيتينيا - نونو مينديز - كارلوس سولير - تيموثي بيمبيلي - ليونيل ميسي - الشدايل بتشيابو - زاير إيمري - إسماعيل غربي - هوجو إيكتيكي - ألكسندر لوتيلييه - جيانلويجي دوناروما.


 

 

وفي هذا السياق،  كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يرفض تجديد عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وبحسب ما ذكرته صحيفة "ليكيب"، فإن إدارة باريس سان جيرمان عقدت اجتماعاً مساء الأربعاء الماضي، مع والد النجم الأرجنتيني وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن بطل كأس العالم 2022، لم يوافق على العرض المقدم من إدارة باريس سان جيرمان، من أجل تجديد عقده.

 

تأهل باريس سان جيرمان في مرحلة المجموعات بعدما احتل وصافة المجموعة الثامنة خلف بنفيكا البرتغالي، رغم تساوى الفريقين فى عدد النقاط والأهداف المسجلة والمستقبلة، لكن الفريق البرتغالي تصدر المجموعة بفضل الأهداف المسجلة خارج الأرض.

 

ويتواجد باريس سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي، برصيد 54 نقطة، بعد أن خاض من 23 مباراة، حقق الفوز في 17 لقاء، وتعادل في 3 وخسر مثلهما، وسجل في شباك الخصم 55 هدف، في حين تلقي 20 هدف.

 

ويتواجد ليل في المركز الخامس، برصيد 41 نقطة، لعب 23 مباراة، حقق الفوز في 12 منهم، وتعادل في 5 ، وخسر 6 آخرين، وسجل لاعبيه 40 هدف ، وتلقي 27 هدف.