السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ماركا": ريال مدريد سيواجه 11 محارباً مصرياً في مونديال الأندية

الإثنين 06/فبراير/2023 - 10:17 ص
مصر تايمز

أفردت صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم الأثنين، مساحة واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا الأهلي وريال مدريد الإسباني، المحدد لها بعد غد الأربعاء بالعاصمة المغربية "الرباط"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية.

 

"ماركا": ريال مدريد سيواجه 11 محارباً مصرياً في مونديال الأندية

 

وعنونت صحيفة "ماركا"، "11 محارباً مصرياً مستعدون لإيقاف ريال مدريد"، وقالت: "ينتظر ريال مدريد 11 محاربًا مصريًا على استعداد لجعل نصف النهائي مستحيلًا أمام الفريق الملكي.. إنها المباراة الأكثر أهمية في تاريخ الأهلي، وصيف دوري أبطال إفريقيا، والضيف الوحيد الذي تمت دعوته للبطولة".

 

وأضافت الصحيفة ذائعة الصيت في إسبانيا، "شارك الأهلي في المونديال بعد مصادفة تنظيم المغرب للبطولة، بالتزامن مع تحقيق الوداد المغربي للقب دوري الأبطال.. واجتاز أول مرحلتين دون أن تهتز شباكه، بعد الفوز 3-0 ضد أوكلاند سيتي، و1-0 على سياتل ساوندرز".

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن الأهلي هو الفريق الأكثر لعباً للمباريات في كأس العالم بصيغته الحالية، بواقع 20 مباراة بفضل مشاركته ثمانية مرات، لذلك ليس من المستغرب أن يمتلك "ملك أفريقيا" 10 ألقاب بطولة دوري أبطال أفريقيا، ضعف غريمه الزمالك "5 ألقاب"، كما أن الفريق حقق المركز الثالث في النسخة الأخيرة من كأس العالم للأندية.

 

وتابعت الصحيفة، "حرص محاربو الأهلي على استغلال فارق الراحة بنحو نصف يوم، بعدما خاض ريال مدريد مباراته ضد ريال مايوركا عصر السبت في مايوركا، وهي راحة سيكون الأهلي بحاجة لها في ظل حاجته للجهد الدفاعي ضد ريال مدريد".

 

ويعد النادي الأهلي، أكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث سيسجل في المغرب مشاركته الثامنة في تاريخ المسابقة، بعدما تواجد في نسخ البطولة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.