الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

السبت 21/يناير/2023 - 10:48 ص
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

يحل فريق تشيلسي ضيفاً ثقيلاً علي فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، وتنطلق المباراة في الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم السبت علي أرضية ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

التشكيل المتوقع لمباراة ليفربول ضد تشيلسي في الدوري الإنجليزي

 

ويحاول ليفربول وتشيلسي لتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الاقتراب من فرق المقدمة، وضمان المشاركة في إحدى البطولات الأوروبية.


ويطمح ليفربول خلال مواجهة تشيلسي إلى كسب النقاط الثلاث، وإعادة التوازن للفريق، سيما بعد النتائج الأخيرة غير المطمئنة التي أدخلت الفريق في دوامة الشك.

 

من المتوقع أن يضم تشكيل ليفربول بقياده الألماني يورجن كلوب كلا من: حراسة المرمى: أليسون، خط الدفاع: أرنولد ، روبيرتسون، ماتيب ، كوناتي، خط الوسط: هندرسون ، فابينيو، تياجو، خط الهجوم : محمد صلاح ، نونيز ، جاكبو. 

 

في حين ينتظر أن يضم تشكيل تشيلسي كلاً من، حراسة المرمي : كيبا، خط الدفاع : سيزار أزبيليكويتا ، تياغو سيلفا ، بنوا بادياشيل ، مارك كوكوريلا، خط الوسط :  جورجينيو ، كوفاسيتش، حكيم زياش، ماسون ماونت، خط الهجوم : ميخايلو مودريك ، كاي هافيرتز.

 

ويدخل تشيلسي مباراة أنفليد متسلحاً بالتعاقدات الجديدة، التي غيرت من ملامح الفريق، وعقد تشيلسي ست صفقات خلال "الميركاتو" الشتوي، أبرزها تعاقده مع نجم شاختار دونتسيك ميخايلو مودريد والبرتغالي جواو فيليكس.


ولعب ليفربول 18 مباراة في الدوري الإنجليزي، حقق خلالها الفوز في 8 مناسبات وتعادل في أربع، في ما تعثر في 6 مباريات، بالمقابل، خاض تشيلسي 19 مباراة في المسابقة المحلية فاز في 8 مباريات وتعادل في أربع، وخسر في 7 لقاءات.

 

على صعيد متصل، كشفت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، أن محمد صلاح، نجم منتخب مصر يعيش أسوأ فتراته مع نادي ليفربول في الوقت الحالي.

 

وقالت الصحيفة، "على الرغم أن محمد سلاح تمكن من تسجيل 17 هدفًا في 28 مباراة هذا الموسم، لكن بدون شك فإن الهداف المصري يمر بواحدة من أسوأ فتراته، لقد سجل هدفًا واحدًا فقط بآخر 5 مباريات".

 

وأوضحت الصحيفة أن التحليلات تؤكد بإن كثرة التغيير على الخط الهجومي، لم يساعده على تقديم أفضل آداء، حيث بات من السهل الدفاع ضده، والحد من خطورته.

 

وعلق في هذا الصدد جاري نيفل أسطورة مانشستر يونايتد على مستوى محمد صلاح قائلا: "أنه ليس كما كان في المواسم السابقة، ساديو ماني رحل والأجنحة الجديدة ليسوا أقوياء على الأطراف، هناك أشياء قد تكون ضد يورجن كلوب بكل تأكيد، بسبب هذا الآداء من ليفربول، ولا شك في ذلك".

 

في ذات الصدد، يرى أسطورة منتخب فرنسا، إيمانويل بيتي، أن نادي ليفربول يعاني كثيرًا منذ رحيل، ساديو ماني، في الميركاتو الصيفي الماضي بعد انضمامه إلى بايرن ميونخ.

 

وتحدث بيتي عن رأيه في سبب انخفاض مستوى ليفربول في تصريحات نقلها موقع "SportsKeeda"، وقال: "لقد سمعت الكثير من الناس يقولون إن خط وسط الفريق يعاني هذا الموسم".

 

وتابع: "أتفق مع ذلك إلى حد ما، لقد لعب ليفربول بهؤلاء اللاعبين بكل قوة لمدة 5 سنوات، لقد كانوا رائعين، لكن بعض اللاعبين يبدون متعبين على أرض الملعب ولا يقدمون نفس المستويات التي رأينها من قبل"، مضيفاً، "لكن السبب الرئيسي وراء عدم ظهور ليفربول بمستواه المعهود هو رحيل ساديو ماني".

 

وواصل تصريحاته: "منذ رحيل ماني، ليفربول لا يلعب بنفس الطريق، كان ماني رابطًا مهمًا بين خط الوسط والهجوم، لقد كان قوة كبيرة على أرض الملعب، لقد كان حاسمًا وساهم دائمًا في العديد من الأهداف سواء بالتسجيل أو صناعتها، لقد كان يهاجم بكل شراسة أمام المدافعين، هذا ما كان يفعله محمد صلاح أيضًا".

 

واستمر: "كان هناك تنافس كبير بين محمد صلاح وساديو ماني ودفع كل منهما الآخر، الأمر الذي ساعد الفريق لسنوات، اعتادا اللعب بضغط مستمر على مدافعي الخصوم، لكن هذا لم يعد يحدث بعد الآن".

 

وشدد بيتي في النهاية: "اعتقد أن لاعبي ليفربول أصبحوا متعبون بالوقت الحالي، لكن الإدارة متسببة بجزء مما حدث، لأنهم وافقوا على رحيل ماني، كان ينبغي أن يحاولوا فعل كل شيء لاستمراره، فهم يفتقدون عقلية رائعة مثل ساديو، فهو لاعب مميز ولديه قدرات رائعة على أرض الملعب".