الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

مستشار الرئيس للصحة: وضع كورونا مستقر والأعداد في تراجع

الجمعة 20/يناير/2023 - 07:42 م
د. محمد عوض تاج الدين
د. محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن الوضع الحالي لوباء كورونا انتشاره أقل، وشدة المرض عند الحالات بسيطة، ومعظم الحالات تعاني من أعراض بسيطة.

 

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، في تصريحات تليفزيونية، أن الوضع  الوبائي في مصر مطمئن جدا، حيث قلت أعداد الحالات، مشيرا إلى أننا منذ شهرين في هذا الوضع المطمئن.

 

وذكر الدكتور محمد عوض تاج الدين، أن الحالات الشديدة في العالم تنخفض، ولم يعلن انتهاء وباء كورونا عالميا، ومع وجود فصل الشتاء لا زلنا نترقب وهناك حذر كبير للوباء لأي أعراض جديدة أو انتشار.

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن وباء كورونا موجود والحالات الإيجابية موجودة، وعلى التوازي هناك مجموعة أخرى من الفيروسات التنفسية في العالم، منها الإنفلونزا والمخلوي وعددها كثير، وكلها تتشابه في مجموعة الأعراض التي تصيب الإنسان لذلك يكون من الصعب تفريقها، مشير إلى أن الإنفلونزا الموسمية لها الكثير من الأنواع.

 

ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أنه في مثل هذه المرحلة ووجود فصل لشتاء وتعدد الأمراض التنفسية، فالفئات الأكثر عرضة للمخاطر يجب حصولها على التطعيمات وهم من أكثر من 65 سنة ومن يعانون من أمراض مزمنة ومرضى القلب والأورام والأمراض المناعية، والتي تقلل من المناعة، ويفضل حصولها على التطعيم، حيث يقلل من شدة وحدة ومضاعفات المرض، وهو متوفر في مراكز التطعيم في مصر.