السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد حادث التدافع.. امتلاء ملعب "البصرة" بجماهير العراق قبل نهائي كأس الخليج بـ6 ساعات

الخميس 19/يناير/2023 - 12:21 م
مصر تايمز

احتشدت جماهير العراق في مدرجات ملعب "البصرة" قبل 6 ساعات على إنطلاق المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي العراق وسلطنة عمان في نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 25" باستثناء المكان المخصص لجماهير سلطنة عمان.

 

امتلاء ملعب البصرة بجماهير العراق قبل نهائي كأس الخليج بـ6 ساعات

 

وأفاد مصدر طبى عراقى، اليوم الخميس، بتسجيل حالة وفاة و60 إصابة بين المشجعين نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة فى البصرة.

 

وقال المصدر لوكالة الأنباء العراقية "واع"، إن "التدافع بين المشجعين فى محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، أدى إلى وفاة شخص وإصابة 60 شخصاً"، وأضاف المصدر، أن "هناك حالات حرجة بين المصابين".

 

منتخب العراق يواجه سلطنة عمان اليوم في نهائي كأس الخليج


 

سيكون ملعب "البصرة" الدولي في السادسة مساء اليوم، مسرحاً للمباراة النهائية في بطولة كأس الخليج التي تجمع بين منتخبي العراق وسلطنة عمان، وهي المباراة التي يديرها طاقم تحكيم روماني بقيادة ستيفان كوفاكس، ويعاونه فاسيلي مارينيسكو وميهاي أرتين.

 

وستكون المباراة النهائية تكرار لمباراة الافتتاح التي جمعت بين المنتخبين نفسهما ضمن منافسات المجموعة الأولى، على الملعب نفسه وانتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، وهي النتيجة التي لا يمكن أن تنتهي بها المباراة النهائية.


وتأهل كلا المنتخبين إلى المباراة النهائية بعد تجاوزهما منتخبي قطر والبحرين في نصف النهائي، بنتيجة 2-1 و1-0 بالترتيب.


ويسعى منتخب العراق، مستضيف البطولة، إلى الفوز في هذا النهائي وحصد اللقب الرابع الغائب عنه منذ 35 عاماً، حيث حقق اللقب ثلاث مرات في تاريخه أعوام، 1979 و 1984 و 1988، وتكرار إنجاز الفوز بالقب على أرضه مثلما فعل في أول لقب له عام 1979.


وفي المقابل يسعى منتخب سلطنة عمان إلى حصد اللقب الثالث في تاريخه بعد 5 سنوات من أخر تتويج له، حيث حقق لقبيه السابقين عامي، 2009 و2018، علماً بأنه فاز في كلا النهائيين بركلات الترجيح على السعودية في الأول، والإمارات في الثاني.


ويتشارك منتخبا العراق وعمان في سجل نتائجهما بالنسخة الخالية، حيث خاض كل منهما 4 مباريات، وفازا في 3 مباريات وتعادلا في واحدة، جمعت بينهما في مباراة الافتتاح.


وأحرز المنتخب العراقي خلال مشواره في "خليجي 25" 9 أهداف وسكن شباكه هدف وحيد في مباراة الدور نصف النهائي، في حين أحرز لاعبو المنتخب العماني 4 أهداف واستقبلت شباكه هدفين في الدور الأول.


وعلى صعيد مواجهات المنتخبين في بطولة كأس الخليج، سبق وأن التقى المنتخبان 11 مرة، فاز العراق فيهم 4 مرات، وفاز عمان مرتين وتعادلا في 5 مباريات، وكان أكبر فوز للمنتخب العراقي بنتيجة 7-0 في "خليجي 5" بينما كان أكبر فوز للمنتخب العماني بنتيجة 4-0 في "خليجي 19".