الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

سفيرة مصر لدى لوبليانا تلتقي مفتي سلوفينيا

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 05:33 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

التقت السفيرة نهلة محمد عصام الدين الظواهري، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى سلوفينيا، مع مفتي ورئيس المشيخة السلوفينية "نوزت بوريتش أبو أحمد"، وذلك بمقر المركز الإسلامي السلوفيني في لوبليانا، حيث تناول اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين الأزهر الشريف والمشيخة السلوفينية.

 

وقد أشاد مفتي سلوفينيا ورئيس المشيخة بالأزهر الشريف ودوره العالمي في تعزيز سماحة الدين الإسلامي ورسالته للإنسانية، كما أعرب عن تقديره الكبير لفضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ودوره في التقارب بين الأديان، مؤكداً أن العلاقة المتميزة التي تجمع الإمام الأكبر بالبابا فرانسيس، قد انعكست بالإيجاب على تعزيز علاقات المشيخة السلوفينية بالكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان.

 

من جانبها، أوضحت السفيرة نهلة الظواهرى أن الأزهر الشريف يعد منارة علمية لنشر القيم الدينية السمحة والمستنيرة التي تدعو للسلام والتعايش في العالم كله. كما أبرزت دور الأزهر الشريف في توفير المنح الدراسية للطلاب من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن تقديمه لدورات تدريبية للأئمة والوعاظ، مشيرة إلى أنها ستسعى خلال المرحلة المقبلة إلى استشراف آفاق التعاون المختلفة بين الجانبين، خاصة في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.