الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف": لا ننخرط في المناوشات السياسية وسنفتح تحقيقًا بشأن افتتاح أمم إفريقيا للمحليين

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 02:44 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بياناً رسمياً تبرأ فيه من التصريحات السياسية التي صدرت في حفل افتتاح بطولة إفريقيا للمحليين - الجزائر 2022.

 

"كاف": لا ننخرط في المناوشات السياسية وسنفتح تحقيقًا بشأن افتتاح أمم إفريقيا للمحليين

 

وأكد الكاف أنه ملزم وفقاً للوائحه الاتحاد الدولي لكرة القدم بعدم الانخراط في السياسة وأن يتبع نهج الحياد، وسيجري الكاف تحقيقات بخصوص إدلاء البعض تصريحات سياسية خلال حفل الافتتاح التي لا تعكس وجهة نظر أو آراء الاتحاد الإفريقي.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أعلن فتحه تحقيقاً في التصريحات العِدائية التي شهدها حفل افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر، الجمعة الماضية، مؤكداً أن ما تم تداوله على هامش المباراة الافتتاحية لا يعكس وجهات نظر جهاز "الكاف".

 

جمال علام يتوجه إلى الجزائر لحضور اجتماع "كاف" واتحاد شمال أفريقيا


وفي سياق آخر، حضر جمال علام رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماع اتحاد شمال أفريقيا ، على هامش استضافة نهائيات كأس الأمم الأفريقية للمحليين.

 

وصدق مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام بالتصديق على الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بعد تفويض الجمعية العمومية للمجلس.

كما قام مجلس إدارة الاتحاد المصري بالتصديق على ميزانية الاتحاد، والخاصة بالعام السابق، ولم تكتمل الجمعية العمومية للاتحاد المصري، لعدم بلوغ النصاب القانوني (50+1)، كما لم تكتمل في اليوم الثاني لعدم بلوغ النصاب القانوني (25%) لتقوم الأندية بتفويض مجلس الإدارة لاتخاذ القرارات.