السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التعادل السلبي يسيطر على الشوط الاول من مباراة ليفربول وبرايتون

السبت 14/يناير/2023 - 05:52 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

انتهي الشوط الأول الذي يجمع بين فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح قائد منتخب مصر، وبرايتون فى المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد فالمر، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتازبالتعادل السلبي.

 

وتوقف الشوط الاول لدقائق  بسبب تدخل قوي من لاعب ليفربول هندرسون، علي كايسيدو لاعب برايتون ، نتجع عنها بطاقة صفراء علي لاعب الريدز في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

 

تشكيل ليفربول ضد برايتون جاء كالتالى.. حراسة المرمى: أليسون بيكر، خط الدفاع: ماتيب، كوناتى، روبرتسون، ألكسندر أرنولد، خط الوسط: هندرسون، فابينيو، تياجو، خط الهجوم: محمد صلاح، كودى جاكبو، تشامبرلين.

 

ويحتل ليفربول المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، برصيد 28 نقطة متفوقاً بفارق نقطة واحدة على برايتون صاحب المركز الثامن.

 

وسجل محمد صلاح الظهور رقم 300 في مسيرته مع نادِ إنجليزي في مختلف المسابقات، وشارك محمد صلاح في أول 19 مباراة له مع فريق إنجليزي، مع تشيلسي، قبل أن يحقق الغالبية العظمى من المشاركات مع ليفربول.

 

كما أن محمد صلاح يحتاج إلى تسجيل هدف واحد فقط ليصبح هداف ليفربول أمام برايتون، حيث سجل حتى الآن 6 أهداف، متساويًا مع السير كيني دالجليش.

 

كذلك، في حال تسجيل محمد صلاح اليوم، سيصبح هداف ليفربول بعيدًا عن ملعبه في الدوري الإنجليزي، حيث يمتلك حاليًا 55 هدافًا، بالتساوي مع مايكل أوين.

 

وفي سياق متصل، علّق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، والمحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، على مواجهة نظيره فريق برايتون.

 

وقال يورجن كلوب خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: إنها مباراة مهمة لكن كل المباريات مهمة لعدة أسباب، برايتون فريق حيوي وهذا حقيقي.

 

وأشاد كلوب بالنجم المصري محمد صلاح، قائلًا: حدثت بعض الأشياء بين ظهوره لأول مرة والآن، يا إلهي يا لها من رحلة، لقد تحققت أحلامه وأحلامنا لكن القصة لم تنته بعد، ومحمد صلاح يبدو حادًا مع استمرار سرعته بعد كل هذه السنوات والمنافسات، والشيء الأهم أنه جاهز ووجوده معنا شيء مثالي للغاية.

 

واختتم حديثه قائلًا: علينا التعامل مع الأمور التي لدينا، هناك قلة خيارات بالهجوم، وهناك أزمة بخط الوسط لكن علينا التعامل مع ذلك، لا يجب المقارنة مع ما فعلناه الموسم الماضي، إنه وقت مختلف.