الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح في مباراة برينتفورد ضد ليفربول

الإثنين 02/يناير/2023 - 11:56 ص
مصر تايمز

يسعى محمد صلاح، نجم منتخب مصر، لتحقيق أرقام قياسية جديدة، عندما يحل ليفربول ضيفاً على برينتفورد في السابعة والنصف مساء اليوم بملعب "جريفين بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ19 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

أرقام قياسية جديدة تنتظر محمد صلاح في مباراة برينتفورد ضد ليفربول

 

ويطمح محمد صلاح في تكرار إنجاز اللاعب السابق لويس ساها، ليصبح ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 20 هدفًا أو أكثر في ملاعب مدينتي "لندن" و"ميرسيسايد".

 

وسجل محمد  صلاح 19 هدفًا في 38 مباراة لعبها في مدينة "لندن"، قبل مباراة برينتفورد اليوم، منها هدفان في 9 مباريات بقميص تشيلسي، و17 هدفًا في 29 مباراة بألوان ليفربول، كما سجل 73 هدفًا في "ميرسيسايد"، 70 هدفًا على "أنفيلد"، و3 في "جوديسون بارك"، حيث يحتاج محمد صلاح لتسجيل هدف وحيد لتكرار إنجاز لويس ساها.

 

كما سيكون محمد صلاح على موعد مع تحقيق رقم جديد حال نجاحه في زيارة شباك برينتفورد في مباراة اليوم، حيث يعد محمد صلاح هو أكثر لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف خارج الديار في المسابقة متساويًا مع الأسطورة مايكل أوين بـ55 هدفًا، وبالتالي فإن هدفًا واحدًا في مباراة اليوم يعني انفراده بالرقم.

 

ويحتل ليفربول المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 28 نقطة، متفوقاً بفارق 5 نقاط على برينتفورد صاحب المركز العاشر.

 

وكان ليفربول قد ظفر بثلاث نقاط بشق الأنفس أمام ليستر سيتي في الجولة الماضية بهدفين ذاتيين عبر المدافع ووت فايس، بينما فاز برينتفورد بثنائية على وست هام.

 

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز الخامس على التوالي في مسابقة الدوري الإنجليزي من أجل الحفاظ على آماله في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي والمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أوروبا.