السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح في اختبار صعب مع ليفربول ضد أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 09:16 ص
إنجز ومحمد صلاح ثنائي
إنجز ومحمد صلاح ثنائي أستون فيلا وليفربول

يحل فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر ضيفاً على أستون فيلا في السابعة والنصف مساء اليوم الأثنين، بملعب "فيلا بارك" معقل نادي أستون فيلا، ضمن منافسات الجولة الـ 17 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

محمد صلاح في اختبار صعب مع ليفربول ضد أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

 

ويحتل ليفربول المركز السادس برصيد 22 نقطة، بفارق 7 نقاط عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا، فيما يأتي أستون فيلا في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة، وبالتالي يمتلك هو الآخر حلم مشروع في التأهل للبطولة القارية، إذ لا تفصله سوى 4 نقاط فقط عن ليفربول.

 

ويسعى ليفربول لمواصلة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما فاز على ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 3 - 1 على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر المسابقة.

 

ويبحث ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب لمصالحة جماهيره بعدما ودع بطولة كأس الرابطة الإنجليزية "كاراباو" للموسم الحالي 2022-2023، من دور الستة عشر بعد الهزيمة التي تلقاها مؤخراً أمام نظيره مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

محمد صلاح يحصد جائزة جديدة مع ليفربول

 


توج محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي بلقب أفضل لاعب في نادي ليفربول لعام 2022، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية.

 

وحصل محمد صلاح قائد منتخب مصر على نسبة 76٪ من الأصوات بين جماهير ليفربول، فيما احتل أليسون بيكر المركز الثاني بنسبة 15٪ من الأصوات، وجاء لويس دياز في المرتبة التالية بنسبة 6٪ من الأصوات، ثم تياجو ألكانتارا بـ3%.


 

وقاد محمد صلاح نادي ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وكذلك احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، فضلًا عن التتويج ببطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي مع الريدز، بالإضافة إلى حصوله على هداف الدوري الإنجليزي الممتاز، كما يعد محمد صلاح هداف الريدز في عام 2022 برصيد 22 هدفًا.
 

وتقاسم الدولي المصري محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي لأكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، بالتساوي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون نجم توتنهام برصيد 23 هدفا.