الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

تاج الدين: مصر خالية من شلل الاطفال

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 09:15 م
محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية،أن مصر ليس بها شلل أطفال منذ عام 2004 ونتابع الوضع الوبائي خلال 2005 تأكدنا تماما خلو مصر من شلل الاطفال تماماً.

 

وأضاف تاج الدين، في تصريحات تليفزيونية، أن هناك الاحتياطات والاحترازات التى نقوم بها مع كل أطفال مصر طالما الفيروس موجود فى العالم ونقوم بالتطعيمات كل فترة فى المواعيد المحددة لوزارة الصحة.

 

وتابع :" كل فرق التطعيمات المحددة من قبل وزارة الصحة تقوم بحملات وقائية كل عام وفى فترات محددة لكثير من الامراضش والفيروسات، مشيرا الى أنة  قبل عام 2004 و2005 كان عندنا 90 الف حالة شلل اطفال وبالتطعيمات والاحترازات اصبح رصيدنا فى مصر من شلل الاطفال صفر.

 

وأشار" تاج الدين " إلي أن ما عملناه فى  مواجهة شلل الاطفال ومحاربتة يدرس عالميا ولدينا فرق مدربة على أعلى مستوى  لطريقة التطعيمات والحالات التى تحتاج التطعيم من عدمه.

 

وأكمل، نقوم بالتطعيمات لشلل الاطفال  وهى تطعيمات وقائية لان مصر بلد كبيرة ومفتوحة وتلك الامراض موجودة فى كل بلاد العالم وكل من يدخل الدولة المصرية لا نعرف عنه شىء ولابد من مواجهة اى أمراض قد تنتقل من الذين يدخلون مصر من الخارج" قائلا :" كل من يدخل مصر لابد من تطعيمة ضد كل الامراض حتى نمنع دخول هذه الامراض الى مصر  حتى لا يحدث اى شىء لاطفالنا وأودنا فى المستقبل.