الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة الذهب: التذبذب في أسعار الذهب يؤثر على التجار والصناعة

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:25 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس هانى ميلاد ، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن التذبذب في أسعار الذهب يؤثر على التجار والصناعة بشكل سلبي، والتقارير الأخيرة الخاصة بالأسواق الأمريكية ونسبة التضخم جعلت الذهب يفضل في البورصة العالمية.

 

وأضاف ميلاد، في تصريحات تليفزيونية، أنة لا يوجد اى شراء للذهب والناس ترفض بيع جرام واحد على الذهب نتيجة التذبذب فى الاسعار وقرار البيع والشراء يعود الى المواطنين مشيرا الى أن الارتفاع الجنونى  للاسعار الذهب  يدل على أنة ملاذ آمن لأى إستثمار.

 

وأشار" رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية " إلأى أن العوامل التي تؤثر في السوق المحلي أهمها زيادة الطلب على الذهب بشكل غير طبيعي وذلك بسبب جعل الذهب لأنه وعاء إدخاري كملاذ امن في الإستثمارات.

 

وتابع :" نحاول في الغرفة التجارية وجود آليات لفك الشفرة لان الاستمرار فى هذه الاسعار المرتفعة والمبلغ فيها، ضرر كبير لصناع الذهب كما أن المصانع تتوقف عن الانتاج ويأتى بنتائج عكسية على المهنة بشكل عام .

 

وأوضح ميلاد، أن تشارك في فكر الإستثمارات في الذهب الشركات والأشخاص للحصول على الدولارات أو للحصول على سلع أخرى، مشيرا الى ، أن زيادة الطلب على الذهب مع عدم الاستيراد أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب إلى هذا الحد.