السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة تناقش برامج ومتطلبات المشروع القومي للموهبة

الخميس 17/نوفمبر/2022 - 06:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقشت اللجنة العلمية العليا بوزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور كمال درويش، كافة البرامج والمتطلبات الخاصة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، وخاصًة في مراحله الأربعة وهي البراعم والناشئين والشباب والصفوة والمنتشرة بكافة محافظات الجمهورية، ومراكز تدريب التي تقارب 200 مركز تدريبي متخصص.

 

تطرق الإجتماع إلي كيفية إعداد برامج متخصصة للتغذية الصحية والرعاية النفسية والبرامج الفنية المتخصصة والتحليل البدني والوقوف علي تطوير الأداء للاعبي  المشروع بكافة مراحلة.


أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن اللجنة العلمية تستهدف إعداد المعايير والضوابط الخاصة بدعم برامج وأنشطة الهيئات الرياضية ومستهدفاتها السنوية وحتي اولمبياد 2024 بما يتوافق مع مستهدفات الدولة المصرية من قطاع الرياضة سواء علي المستوي القمي والتنمية الرياضية والطب الرياضي.

 

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلي وجود تعاون مباشر مع بعض الاتحادات الرياضية بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي ظهرت ثماره من خلال إنضمام عدد من لاعبيه لمنتخبات الناشئين والشباب في رياضات رفع الأثقال والمصارعة والجودو وبإشراف من لجنة علمية متخصصة للمشروع.
 

حضر الاجتماعات، السادة قيادات وزارة الشباب والرياضة، المدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، ولفيف من الخبراء المتخصصين في علم التدريب الرياضي وعلم النفس الرياضي وعلم الحركة وعلوم التغذية.


يذكر أن المشروع يُنفذ من خلال الادارة العامة للموهبة الرياضية بقطاع الرياضة وباشراف مستمر من مدير عام الموهبة الرياضية ورئيس الادارة المركزية للاداء الرياضي ومساعد الوزير لشؤون البطولة.