السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التنمية المحلية" تكشف أهمية الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة

الإثنين 31/أكتوبر/2022 - 10:28 م
الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم

‎ قال الدكتور خالد قاسم  المتحدث بإسم وزارة التنمية  المحلية أن افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة في  التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة. 

 

وشدد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:أن المنظومة ستدعم منظومة إتخاذ القرارات لدعم المواطنين في المحافظات بما يضمن جودة التعامل مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية، حيث تدعم الشبكة جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة. 

 

وتابع، أن مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة يعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، كما أنها تسهم فى توفير كافة البيانات لمتخذي القرار لافتاً إلى أن الشبكة مؤمنة  وفق الحفاظ على معلومات وبيانات المواطنين ويصعب إختراقها من جهة الامن المعلوماتي.

 

 وأشار إلى أنه تم التنسيق مع المحافظات لحصر وتجميع بيانات و إحداثيات، المباني والأراضي التابعة لها، والتي يمكن إستخدامها لأغراض تخدم الشبكة، منها: أبراج وأجهزة إرسال واستقبال، ومحطات تقوية. 

 

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة بالمقطم شرقي القاهرة. 

 

ويعد مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، إنجازا تاريخيا ونقلة حضارية كبرى لمصر‎.