الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ضمن استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27..قافلة "الشباب والمناخ" تتجه لمحافظة دمياط

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 06:41 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وصلت قافلة "الشباب والمناخ"للتوعية البيئية والتغيرات المناخية لمحافظة دمياط قادمةً من محافظة الدقهلية، ضمن جولاتها بالمحافظات، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، بالتعاون مع جهاز شئون البيئة ومنظمة اليونيسيف وهيئة الأمم المتحدة، ومبادرةsrs، ومديرية الشباب والرياضة بدمياط، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في ضوء استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27، بمشاركة مجموعة من الشباب وممثلي الجهات المشاركة.

بدأ استقبال الكرفان بمركز شباب أبو جريدة مقر شعبة المناخ والبيئة، وشارك في الاستقبال أعضاء الشعبة ومجلس إدارة المركز وفريق SRS وفريق YLY حيث تم دخول الكرفان وسط أعلام مصر ودمياط والانتقال إلى الفاعليات بالمركز.

حضر الفعاليات النائب أحمد البلشى عضو مجلس الشيوخ، طارق احمد رئيس تنظيم حملة الشباب والمناخ وقائد فريق SRS، وتضمنت الفعاليات كلمة عن المناخ وتغيراته والآثار الناتجة عنه، أعقبها فقرات غنائية وفقرة شعرية مقدمة من طلائع المركز.

وتم تقسيم الطلائع إلى ورشتي عمل، الأولى عن التغيرات المناخية ومدى تأثيرها، والورشة الثانية تناولت اليات نشر القيم فى المجتمع للطلائع والشباب، ثم قام فريق شعبة المناخ والبيئة مع فريق SRS بزراعة أشجار بحديقة المركز، كما تم تنفيذ مسرح عرائس عن التغيرات المناخية وأثرها على المجتمع، ثم توجهت سيارة الكرفان مع الطلائع إلى مصنع تدوير المخلفات بأبوجريدة لتفقد الأعمال التى تنفذ بالمصنع.

 

انتقل الكرفان بعد ذلك إلى ميدان الساعة بدمياط وكان فى استقباله كابتن عاطف عبد الهادى مدير عام المديرية وبعض من قيادات المديرية، تجولت سيارة قافلة الشباب والمناخ بالمحافظة، وقدمت شعب الكورال، والفن التعبيري ،والمنتدى الثقافى، والفرق الكشفية التابعين لإدارة تنمية النشىء بالمديرية بعض الفقرات الفنية والاستعراضية المتنوعة.

 

تهدف القافلة إلى النهوض بالتثقيف البيئي والعمل المناخي من خلال كرفان التوعية البيئية، والذي يجوب محافظات الجمهورية كمبادرة وطنية تسعى لتمكين النشء والشباب للتفاعل مع قضايا تغير المناخ، ويستهدف توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة.

 

وكانت قافلة الشباب والمناخ قد زارت محافظات" قنا، الأقصر، أسوان، الفيوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، القليوبية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الدقهلية".