الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.. صلاح يتحدى هالاند

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 04:34 م
مصر تايمز

أعلن يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، التشكيلة الأساسية التي سيخوض على اثرها مباراة مانشستر سيتي التي تنطلق في الخامسة والنصف مساء اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

تشكيل ليفربول ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.. صلاح يتحدى هالاند

 

 

وجاء تشكيل ليفربول كالتالي..

 

 

 

في حين جاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي..

 

 

وسيطر ناديا ليفربول ومانشستر سيتي على لقب "البريميرليج" في آخر 5 سنوات، ونجح المان سيتي في التفوق على ليفربول مرتين بفارق نقطة واحدة للظفر به موسم 2018-2019 والموسم الماضي.

 

بيد أن فوز ليفربول في مباراتين من أصل 8 هذا الموسم، جعله يتخلف بفارق 14 نقطة عن آرسنال المتصدر، و13 نقطة عن مانشستر سيتي، في المقابل، فإن مانشستر سيتي يسجل معدلًا مقداره 4 أهداف في المباراة الواحدة، بفضل تواجد العملاق هالاند.


 

وأراح جوارديولا، هدافه النرويجي خلال لقاء كوبنهاجن بدوري الأبطال، وسجل هالاند 15 هدفًا في البريميرليج حتى الآن، لكن مانشستر سيتي سيتي لا يملك سجلًا جيدًا على "أنفيلد"، حيث حقق فوزا وحيدا منذ 2003، وذلك في فبراير2021، وكانت المباراة بدون جمهور بسبب كورونا، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".
 

واعتبر كيفن دي بروين نجم السماوي، أن مهمة فريقه لن تكون سهلة بقوله "بطبيعة الحال، أهدر ليفربول العديد من النقاط، لكنه يبقى ليفربول، أتوقع أن يؤدي بشكل جيد".


 

ورفعت النتيجة الساحقة التي حققها ليفربول على منافسه رينجرز 7-1 في عقر دار الأخير، بينها ثلاثية تاريخية للنجم المصري محمد صلاح وهي الأسرع في المسابقة القارية، من معنويات اللاعبين.
 

وقال كلوب في هذا الصدد "لقد تغير مزاج اللاعبين تمامًا، لكن مباراة الأحد ستكون مختلفة"، في المقابل، يريد أرسنال استغلال أي تعثر للمان سيتي، لكي يبتعد في الصدارة عندما يحل ضيفًا على ليدز يونايتد، وحقق أرسنال انطلاقة قوية بفوزه في 8 مباريات من أصل 9، ولم يخسر سوى مواجهة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد.

 

هالاند: محمد صلاح مذهل ومن أفضل اللاعبين الأفارقة الذين لعبت ضدهم

 

وفي وقت سابق، اختار النجم النرويجي، إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، ضمن أفضل اللاعبين الأفارقة الذين لعب ضدهم خلال مسيرته الكروية القصيرة.

 

وقال هالاند في تصريحات نقلتها شبكة "سوبر سبورت" الجنوب إفريقية: "لقد لعبت مع أشرف حكيمي، رياض محرز وهما أفضل من شاركتهما نفس الفريق، لعبت ضد ليفربول، كان ساديو ماني جيدًا حقًا وكذلك محمد صلاح كان مذهلًا، ولا أنسى كاليدو كوليبالي"، وختم: "لكن ربما يكون صلاح وماني هما أفضل من لعبت ضدهم أفارقة".