الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تكريم "مُسيري البحث عن وظيفة"

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 09:28 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بحضور كل من الدكتور فاليري ليتشي، رئيسة مكتب التعاون الدولي السويسري، ايريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، حفل تكريم  "مُسيري البحث عن وظيفة" التابع لمشروع شباب المستقبل، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ومنظمة العمل الدولية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر يونيسف.

يستهدف المشروع تطوير مهارات وآليات البحث عن وظيفة

 

حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة، الأستاذة منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، الاستاذة نانيسن الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمبادرات الشبابية، فضل الله حقي نائب منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "يونيسف".

 

أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على اهمية المشروع الذي يساعد الشباب المشارك حيث يستهدف المشروع تطوير مهارات وآليات البحث عن وظيفة لدى الشباب والفتيات من المصريين والوافدين، حيث يتعلم الشباب خلال التدريب كيفية كتابة السيرة الذاتية وعمل مقابلات التعارف واجتياز المقابلات الشخصية وتحليل اعلانات الوظائف.

 

واوضح صبحي قائلا: "ان نادي البحث يستهدف تحسين وتطوير المستوى المعيشي للمجتمع المصري
وبما يعود بالنفع على تطوير الخدمات المقدمة للشباب والنشء من المصريين والوافدين على حد سواء".

وأكد وزير الشباب والرياضة ان الوزارة تعمل على تطوير مراكز الشباب لجعلها مراكز خدمة مجتمعية متكاملة تخدم جميع فئات الشعب المصري في جميع المحافظات بهدف استغلال طاقات الشباب الكبيرة والاستفادة منها في النهوض بالمجتمع المصري وتطوره.

 


فيما اعرب ايريك اوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية، عن سعادته بالتعاون الدائم والمثمر مع وزارة الشباب والرياضة، مضيفا ان منظمة العمل الدولية تسعي لتطوير مهارات الشباب والتأثير فيهم بالصورة السليمة التي تساعد على تطور امكانياتهم وقدراتهم لمواكبة تحديات سوق العمل وتوسيع آفاق الشباب المشارك.

 

وتقدمت الدكتورة فاليري ليتشي، رئيسة مكتب التعاون الدولي السويسري، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للمشروع، والذي يهدف الى النهوض بالشباب من اجل مواكبة متطلبات سوق العمل وتاهيل الشباب ليكونوا قادرين على المنافسة.


حيث تم تنفيذ اندية البحث عن وظيفة من خلال مشروع " شباب للمستقبل داخل مراكز شباب " ب 5 محافظات وهي : "القاهرة، الجيزة، القليوبية، اسكندرية، دمياط".


واثني فضل الله حقي نائب منظمة الأمم المتحدة للطفولة في مصر "يونيسف"، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة حيث تتعاون المنظمة في العديد من المشروعات والبرامج مع الوزارة الذي يهدف لدعم الشباب المصري، وان هذا المشروع ليس الاول ولن يكون الاخير الذي يتم بالتعاون مع الوزارة من اجل تقديم افضل الخدمات للشباب في مختلف محافظات الجمهورية.