الإثنين 26 سبتمبر 2022 الموافق 30 صفر 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

حسام بدراوي: فريق وزارة التخطيط لرؤية مصر 2030 متميز

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 12:28 ص
 حسام بدراوي
حسام بدراوي

قال الدكتور حسام بدراوي مستشار الحوار الوطني  انه يتابع رؤية مصر 2030، ويجري تحديثها باستمرار، وانه حرص منذ عامين على متابعتها بإستمرار تابع  خلال تصريحات لبرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:" حتى مساء اليوم عقدنا إجتماعاً مع الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط وفريق العمل على الرؤية وهم فريق متميز  على علم وجميعهم من الباحثين المتميزين وجميعهم من الشباب  ".


 وشدد على أهمية عنصر التطبيق للرؤية المصرية لعام 2030 للتنمية المستدامة، قائلاً :"  كل شيء ماشي كويس وفريق متميز لكن الاهم هو مرحلة تطبيق  الرؤية على الارض حتى لاتكون كلام على ورق".


إستنطرد : " الرؤية محدد فيها مباديء حاكمة وأهدافا إسراتجية وأهداف فرعية ويحكم عليها  مؤشرات قياس وتكلفة مالية تستهدف  ماور الصحة والتعليم  والاقتصاد والعدالة الاجتماعية والحوكمة والرقمية  وجميعها اهداف إستراتجيه "


مشيراً إلى أنه إرتأى منذ عام 2016  ضرورة أن يكون هناك مجلس   لرؤية مصر  2030  يشرف عليه ويصدر تقريراً سنوياً  نسخه منه لرئيس الجمهورية وأخر للبرلمان.


وبين أن رؤية 2030 بقي عليها ثمانية سنوات والعقل يؤكد ضرورة أن تكون رؤية لفترة زمنية ابعد وليس 2030 فقط .


وعن علاقة رؤية مصر 2030 بالحوار الوزطني قال بدراوي ان الحوار الوطني هو حواراً سياسياً من الدرجة الاولى  قائلاً : السياسة كل شيء بيندرج تحتيه  كنت قلقان في البداية  أن أجد الحوار بلا بمنى حقيقي لكن مجلس أمناء الحوار طمأننا.


ولفت إلى أن محتوى الحوار السياسي يندرج تحته بندين هامين  هما العدالة وتحقيقها والتنمية المستدامه والتي يدخل تحت رايتها الحقوق الخاصة بالمواطنين ومدخها الرئيسي التعليم والثقافة.