الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كاتب أسترالي يفضح أمريكا.. أسقطت قنابل على الفقراء في 30 دولة بالعالم

السبت 17/سبتمبر/2022 - 09:36 م
احمد موسي
احمد موسي

استعرض الإعلامي أحمد موسى، مقالا لكاتب أسترالي شهير يدعى جون بيلجر مكث في بريطانيا مدة تجاوزت 60 عاما، تحدث فيه عن هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية على وسائل الإعلام في العالم الغربي، والسيطرة على أكبر 10 شركات في العالم.

 

أضاف خلال برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكاتب الأسترالي حصد العديد من الجوائز في بريطانيا وأمريكا، موضحا أنه ظل مراسلا لأكثر من وكالة عالمية سنوات طويلة مثل وكالة رويترز.

 

تابع: مقال بيلجر يحتاج إلى النظر والتأمل فيه وأهم ما فيه توضيح كيف هيمنة الولايات المتحدة الأمريكية على وسائل الإعلام في العالم الغربي ونشر المقال يوم 8 أغسطس .

 

نوه إلى أن الكاتب أكد في مقاله أن الولايات المتحدة الأمريكية أطاحت بأكثر من 50 حكومة معظمها دول ديمقراطية، وتدخلت في الانتخابات الديمقراطية في 30 دولة وأسقطت قنابل على شعوب 30 دولة معظمهم من الفقراء.

 

قال إن المقال أشار إلى أن أمريكا خاضت الحرب الأكثر شهرة في العراق بحثا عن أسلحة الدمار الشامل التي لم تكن موجودة، وأن الناتو استطاع تدمير ليبيا في عام 2011 وبرر مذبحة بني غازي بأنها لم تحدث.

 

تابع أن الكاتب الأمريكي، أكد أن حرب الولايات المتحدة الأمريكية في أفغانستان كانت انتقامية والناتو تبني في قمته بمدريد وثيقة استراتيجية تصعد من احتمالية نشوب حرب مع روسيا والصين وهي الحرب النووية.

 

أشار إلى أن الكاتب الأسترالي، أكد أن فلاديمير زيلينسكي الرئيس الأوكراني هو رجل أمريكا والناتو، وتم تركيب صواريخ أمريكية في أوروبا الشرقية لاستهداف روسيا، كما أن أمريكا نشرت معلومات غير دقيقة وطالبت بدعم وتسليح أوكرانيا، ووزير الدفاع الأمريكي بعد شهرين من الحرب ذهب لأوكرانيا وأكد أن هدف بلاده تدمير روسيا.

 

كما أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الكاتب أكد أن وسائل الإعلام الممولة من أمريكا وبريطانيا يروجوا معلومات غير حقيقة عما يحدث في أوكرانيا، مضيفا أن المقال كشف هيمنة أمريكا على وسائل الإعلام الغربية.

 

أوضح موسى، أن حملات التشويه والشائعات الكاذبة لاستهداف الدولة المصرية مسلسل لا ينتهي، مضيفا أن المواطن يجب أن يكون لديه وعي في مواجهة الشائعات الكاذبة واللجان الإلكترونية التي تروج الشائعات، قائلا: الأكاذيب أسسها الإرهابي خيرت الشاطر.