الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 الموافق 01 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غداً.. انطلاق ملتقي شباب الجمهوريه الجديدة والمناخ

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 07:56 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تطلق وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية ملتقي شباب الجمهورية الجديدة والمناخ، بالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر، ومديرية الشباب والرياضة بالشرقية، وذلك غداً الخميس الموافق 15سبتمبر 2022م بدايةً من الساعة 10صباحا الي  الثالثة عصراً بمكتبة مصر العامة بمحافظة الشرقية، ضمن فعاليات ورش عمل منتدى الطريق الي الجمهورية الجديدة النسخة الثالثة، بحضور قيادات محافظة الشرقية.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات رئاسة مجلس الوزراء لكافة الوزارات والجهات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050م، ومن منطلق الجهود الوطنية في استضافة وتنظيم مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP27” بمدينة شرم الشيخ.

 

يتمثل الإطار العام لمتقي شباب الجمهورية الجديدة والمناخ  النسخة الرابعة في مناقشة رؤى الشباب في التعامل مع قضية التغيرات المناخية والخروج برؤية موحدة، تساهم في دعم جهود الدولة المصرية في هذا الملف الهام.

وسيتم دعوة الشباب لمناقشة كافة أبعاد القضية وعرض الرؤى الخاصة بالتعامل معها، من خلال 3 محاور رئيسية وهي"شباب الجمهورية الجديدة والمناخ، الجمهـورية الخضراء، دور المبادرات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في رفع الوعي بقضية التغيرات المناخية".