الثلاثاء 06 ديسمبر 2022 الموافق 12 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق منافسات أولمبياد الطفل المصرى بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 05:53 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انطلقت اليوم الأربعاء، منافسات أولمبياد الطفل المصري الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة  للسنة  الثالثة على التوالى، تحت رعاية السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

يتنافس المشاركون فى النسخة الثالثة من أوليمبياد الطفل المصري فى رياضات "ألعاب القوى، تنس الطاولة، السباحة، كرة الطائرة، سلة، يد، جودو، خماسي، رفع أثقال، مصارعة، الكاراتيه، التايكوندو"، وذلك على مستوى الجمهورية بعد تصعيد الفائزين من مختلف محافظات الجمهورية للتنافس فى المرحلة النهائية من الأولمبياد.

 

تقام منافسات الأولمبياد بملاعب وصالات أنشطة مركز  التنمية الشبابية بالجزيرة، وخصصت وزارة الشباب والرياضة جوائز قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بالأولمبياد.

 

تستهدف أولمبياد الطفل المصرى النشء فى المرحلة العمرية من ١٣ حتى ١٥ عاماً، وذلك لخلق حالة من التنافس الرياضى بين المشاركين ، وتعريفهم بالرياضات الأوليمبية، وغرس مجموعة من القيم لديهم منها التنافس الرياضى الشريف، والتواصل واحترام الآخر، وغرس قيم الولاء والانتماء لديهم  ، بجانب تشجيعهم على ممارسة الرياضة كركيزة أساسية ضمن استراتيجة وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى.

يأتى تنفيذ أولمبياد الطفل المصرى  تكليلاً للتعاون المثمر بين وزارة الشباب والرياضة مع وزارة  التربية والتعليم والتعليم الفنى"، ومؤسسة الأزهر  الشريف، وضمن حزمة من البرامج والمشروعات تنفذها وزارة الشباب والرياضة  للطلائع من خلال الإدارة المركزية للنشء .