الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شعبة المواد الغذائية : مخزون السلع الاستراتيجي آمن

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 08:09 م
المواد الغذائية
المواد الغذائية

أكدت شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، وجود زيادة كبيرة في حجم المعروض من السلع والمنتجات الغذائية بالأسواق التجارية في الفترة الحالية.

وقالت الغرفة في بيان لها أنه لا يوجد أي عجز أو نقص في مخزون السلع الأساسية والمواد الغذائية، وان لدينا مخزون آمن يكفي من5 أشهر إلى عام.

واكدت الغرفة على أن ما يثار من عدم وجود أرصدة للسلع الغذائية مجرد شائعات وأكاذيب من بعض المغرضين، من كتائب جماعة الإخوان الإرهابية على صفحات السوشيال ميديا.

وشددت الغرفة على ان مخزون الشاى، والبن آمن، وهناك توافر للكميات المعروضة منهما فى محلات الجملة والقطاعى، ولا يوجد أى زيادة فى أسعارهما، وأن هناك   تقرير سيتم إعلانه خلال الأيام المقبلة يكشف عن الكميات المتوافرة فى الأسواق، وحجم المبيعات بشكل عام، لكل السلع والمنتجات الغذائية.

وأشارت الغرفة إلى أن القوة الشرائية وإقبال المواطنين على الشراء جيدان جدًا، فى ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، ومخزون جميع السلع آمن ويكفى لعدة أشهر.

وأشادت الغرفة  بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى لتأمين غذاء المصريين وتحقيق الاكتفاء الذاتى، عبر إتاحة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة فى معارض أهلًا مدارس، وكلنا واحد، إلى جانب معارض ومنافذ القوات المسلحة