الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

أستاذة حضارة إسلامية: قانون الرؤية ظلم للرجل وافتراء على الزوج

السبت 20/أغسطس/2022 - 04:30 ص
فوزية العشماوي
فوزية العشماوي

قالت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، إن قانون الرؤية ظلم للرجل وافتراء على الزوج الأب وبمثابة حرمان.

 

وتابعت خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الكثير من الرجال اشتكوا من قانون الرؤية، ويعد حرمان للأب من أبناءه حيث يشاهدهم في قسم الشرطة أو في النادي.


وأضافت الدكتورة فوزية العشماوي، أنه في الغرب هناك الكثير من الأزواج والزوجات المطلقين يحتفلوا مع بعض بأعياد ميلاد بعضهم البعض ويكونوا أصدقاء.

 

وقالت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، إن الطلاق أبغض الحلال عند الله وعقاب من الله وجود محلل بعد الطلقة الثالثة.


وتابعت أن الزوج يعاقب لمن يجعل الطلاق مضغة في فمه وأنه يتم تكريه الزوج في لفظ الطلاق في فمه وتخوفيه وتهريبه وعقابه حتى لا تتزوج طليقته من شخص أخر بعد ذلك.

وقالت الدكتورة فوزية العشماوي، أستاذة الحضارة الإسلامية بجامعة جنيف في سويسرا، إن أهل الذكر هم الأنبياء والعلماء وذلك ضمن تفسريها للآية الكريمة " «فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ».

 

وتابعت  أن الأنبياء هم أهل العلم والذين كلفوا برسالة دينية وأن المؤسسة الدينية الرسمية تعتقد اعتقاد راسخ أن مهمتها الأساسية الحفاظ على الدين والحفاظ على التيار المحافظ على تراث الأجداد وتراث القدماء، كأنما التراث ثابت ولا يتغير بينما أن يواكب التراث التقدم الذي نعيش فيه في جميع المجالات.