الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

من هى الأسر التى تستحق الزيادة فى البطاقات التموينية.. مسئول يجيب

الأحد 14/أغسطس/2022 - 01:00 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف محمد سعد الله وكيل وزارة التموين قواعد اختيار الأسر التي ستتم زيادة بطاقتها التموينية خلال شهر سبتمبر المقبل  ، موضحا: "زيادة البطاقات ستكون بقيمة 100 جنيه على كل بطاقة".

وأضاف فى تصريحات له: "فيه بطاقات هتزيد 100 جنيه وفيه بطاقات هتزيد 200 جنيه، وهناك بطاقات يصل دعمها لـ300 جنيه، حسب عدد أفراد الأسرة داخل كل بطاقة".

وأشار إلى أن بطاقة التموين المقيد عليها أسرتان أو ثلاث أسر، "بعض البطاقات مقيد عليها الجد والجدة والأب والزوجة والأبناء"، ستزيد بقيمة 200 جنيه، أما البطاقة المسجل عليها أكثر من ثلاث أسر ستزيد بقيمة 300 جنيه شهريا ولمدة 6 أشهر.
 

جدير بالذكر أن  الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس الوزراء، كان قد أكد على متابعته المستمرة لما تم من إجراءات، حتى الآن، لتنفيذ ما تتضمنه حزمة الحماية الاجتماعية الاستثنائية التي وجه بها رئيس الجمهورية؛ سواء ما يتعلق بضم أكثر من 900 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، أو المبلغ الإضافي لمدة 6 أشهر على بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا، وكذلك آليات توزيع 2 مليون كرتونة مواد غذائية شهرياً بأقل من نصف سعر التكلفة. 

 

واستعرض الوزراء ما تم، حتى الآن، من تنسيقات مع الجهات المعنية، ومع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حتى يتم البدء في التنفيذ الفعلي لعناصر الحزمة اعتبارا من الأول من سبتمبر المقبل، مع التأكيد على أنه سيتم الحرص على توسيع وتنويع قاعدة المستفيدين، بحيث لا تستأثر بعض الأسر بأكثر من ميزة من مميزات الحزمة على حساب أسر أخرى.