الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

الشباب والرياضة تستعد لإطلاق تدريب المدربين ببرنامج "تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة"

الجمعة 22/يوليو/2022 - 11:32 ص
مصر تايمز

تستعد وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لإطلاق برنامج تدريب المدربين على مفاهيم الرجولة الصحية من خلال برنامج "تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة"، وذلك خلال الفترة من (6- 13) أغسطس المقبل بالمدينة الشبابية بالغردقة، وسيتم تنفيذ البرنامج من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة بالتعاون مع مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى.

 

الشباب والرياضة تستعد لإطلاق تدريب المدربين ببرنامج "تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة"

 

يستهدف البرنامج تدريب مجموعة من 35 مدرب وتأهيلهم علي مواضيع النوع الاجتماعى والرجولة ومهارات التواصل اللاعنفى ومبادئ الدعم النفسى من خلال أنشطة متنوعة.

ويتعين على المتقدمين للبرنامج الإلتزام بالمشاركة في برنامج تدريب المدربين، وما يتبعه من تصفيه المدربين المشاركين، ومن ثم إلتزام المتأهلين من التصفية بالتنفيذ التجريبى للبرنامج التدريبي مع مجموعات مختلفة من الشباب لتقيمهم كمدربين، وبناء على أدائهم خلال المعسكرات التجريبية التزامهم بتنفيذ عدد ساعات تدريبية معينة على البرنامج التدريبى مع فئات مختلفة من الشباب بالمحافظات المختلفة.

معايير الإختيار : 


•السن للشباب المشارك: من 20 وحتى 29 سنة.


•النوع الاجتماعي : ذكور فقط نظراً لتركيز النشاط على تلك الفئة.


•تعتبر مشاركة ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة من الركائز الأساسية اللتي يرتكز عليها مشروع تكافؤ الفرص، لذا تشجع الوكالة الألمانية الأشخاص ذوي الإعاقة على التقديم والمشاركة في البرنامج حيث سيتم توفير كافة سبل الإتاحة المختلفة التي من شأنها أن تمكن الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة من المشاركة في هذا البرنامج.


•من المحافظات التالية: (أسوان، قنا، سوهاج ،الفيوم، الدقهلية، الاسكندرية، البحر الأحمر، بورسعيد، أسيوط)، بالإضافة إلي محافظات القاهرة الكبرى.


•يشترط أن يكون لدى المشترك الاستعداد للسفر والمبيت والالتزام بحضور معسكر 8 أيام.


•يشترط أن يكون لدى المشترك اهتمام بفاهيم الرجولة الصحية وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن الرجولة.


•يشترط في المتقدم توفر خبرات تدريبية لمدة سنة على الأقل على المواضيع التالية: مفاهيم النوع الاجتماعي، مفاهيم التواصل الفعال، مواضيع أهداف التنمية المستدامة. 


•يشترط في المتقدم وجود المهارات التدريبية التالية: اتباع دليل تدريبي، تنفيذ تدريب تفاعلي، التواصل الفعال، كتابة التقارير، نفذ تدريبات لذوي الإعاقة. 


• معايير أخرى: الاستعداد للسفر داخل مصر، تنفيذ تدريب متصل 4-6 أيام، الإلتزم بمهام التدريب طوال فترة المشروع، الإلتزم بتسليم التقارير في المواعيد المحددة. 


•تاريخ تنفيذ المعسكر في الفترة من 6 وحتى 13 أغسطس 2022 بالمدينة الشبابية بالغردقة. ومن المتوقع تنفيذ المعسكرات التجريبية للمدربين المؤهلين من تدريب المدربين خلال أخر أغسطس وحتى سبتمبر بمعدل تدريب تجريبى واحد للمدرب.