الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

في أول زيارة رسمية للمملكة.. ولي العهد السعودي يستقبل محمد بن زايد

السبت 16/يوليو/2022 - 10:35 ص
ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي يستقبل محمد بن زايد

وصل قبل قليل إلى مطار الملك عبدالعزيز في جدة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، وكان في استقباله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وفي أول زيارة رسمية له للمملكة يشارك الشيخ محمد بن زايد في "قمة جدة للأمن والتنمية" التي تُعقد في وقت لاحق اليوم، بمشاركة قادة وزعماء دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والأردن والعراق.

 

ولي العهد السعودي يستقبل السيسي لدى وصوله للمشاركة في قمة جدة
 

واستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى وصل منذ قليل، إلى مدينة جدة السعودية، وذلك للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في "قمة جدة"، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الاجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلاً عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيعقد عدد من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.