السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

"كفاية أكل".. بريطانية تطالب جيرانها بعدم إطعام "قطتها السمينة"

الأحد 15/نوفمبر/2020 - 05:33 م
القطة السمينة
القطة السمينة

ناشدت صاحبة قطة سمينة الغرباء وجيرانها عدم إطعامها لمعاناتها السمنة المفرطة، في محاولة لإجبارها على الالتزام بحمية غذائية، حيث طلبت البريطانية شينا ويلسون، التي تعيش في مقاطعة ديفون، من جيرانها التوقف عن تقديم الطعام لقطتها الأليفة إيريس لأن وزنها بات يزن ضعف الوزن الطبيعي، وفقاً لصحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

وعلى الرغم من خضوع إيريس لنظام غذائي صارم للغاية قليل الدهون وقائم على عدد معين من السعرات الحرارية، لم يعد بإمكان القطة العبور من الباب، إذ أصبح وزنها أكثر من 7 كيلو جرامات، أي ضعف وزنها الطبيعي.

وخلال الإغلاق الأخير الذي شهدتها بريطانيا في إطار الإجراءات الاحترازية لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، أدركت ويلسون أن جيرانها وبعض الغرباء يقومون بإطعام قطتها، لأنها كانت مواظبة على تناول الطعام الموصوف لها في نظامها الغذائي، لكن وزنها استمر في الزيادة.

وأوضحت ويلسون أن إيريس عكس القطط المنزلية الأخرى، تصاب التوتر إذا لم يُسمح لها بالخروج، لذا دائماً ما تخرج خارج المنزل، الأمر الذي يؤدي إلى تقديم الجيران الطعام لها بنية حسنة، حيث تخدعهم قطتها ليعتقدوا أن بطنها فارغة في محاولة منها لتناول المزيد من الطعام.

لذلك وضعت ويلسون منشوراً على فيسبوك لمعرفة مصدر الطعام ووضع حد لزيادة وزن قطتها، قائلة: "إذا رأيت قطة ممتلئة تتظاهر بأن معدتها فارغة، فلا تطعمها، فنحن نود أن تعيش معنا لأطول فترة ممكنة".

كما تحتاج القطة أيضاً إلى عملية جراحية، لكن الأطباء البيطريين يقولون إنها بحاجة إلى إنقاص وزنها أولاً، لذا قررت مالكتها التفكير في حل لهذه المشكلة التي قد تودي بحياة إيريس، بمناشدتها على "فيسبوك".