الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد عز لـ"مصر تايمز": أحب تقديم الأعمال الوطنية .. وكيرة والجن عمل ضخم

الأحد 03/يوليو/2022 - 10:04 م
أحمد عز
أحمد عز

كشف الفنان أحمد عز عن سعادته بالمشاركة في الأعمال الوطنية وذلك من خلال فيلم "كيرة والجن" الذى يتم عرضه حاليا، ويتعاون خلاله مع الفنان كريم عبدالعزيز.

وقال أحمد عز في حواره لـ "مصر تايمز" إن  رواية  1919 من أمتع الروايات التي اطلع عليها، مشيرًا إلى انه تمنى تحويلها لأحد الأعمال السينمائية وكان متحمس جداً للدور، مضيفا أنه سعيد جداً بالتعاون مع كريم عبد العزيز من خلال فيلم ضخم مثل "كيرة والجن".

أحمد عز

 وحرص أحمد عز على توجيه الشكر لشركة الإنتاج سينرجي التي قدمت العمل بأحسن شكل بالرغم من أن تنفيذه صعب وأن الإنتاج يعد بطل من نجاح هذا العمل وبيدعم بالكاست الكبير منهم كريم عبد العزيز وهند صبري .

وأوضح أحمد عز عن مشاركته في الأعمال الوطنية أنها تكون ممتدة ومفيدة جداً في تنمية الحالة الوطنية لدى المواطن، مثل فيلم "الممر" ومسلسل "الإختيار" ويقدم العمل في إمتاع بصري ويكون المشاهد مستمتع عند رؤية العمل، وأضاف أنه كان لديه بعض الإقتراحات أثناء القراءة ولكن الرأي الأول و الأخير للمخرج مروان حامد.

كيرة والجن

ويقدم أحمد عز شخصية عبد القادر ابن معلم في حي شعبي الذي يعمل مع الانجليز في البداية، ولا يهتم بالمقاومة إلا أن يتوفى والده برصاص الإنجليز، فيتغير بعدها لمقاومة الإنجليز وتملكه بشجاعة وينضم إلى أحمد كيرة الذي يجسده كريم عبد العزيز.

تدور أحداث كيرة والجن في بداية القرن العشرين، حيث يرصد الفيلم حالة الغليان التي كانت يموج بها الشارع المصري بالتزامن مع إندلاع ثورة 1919، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر أحمد عبدالحي كيرة وعبدالقادر الجن ليشتركا في النضال ضد المحتل اﻹنجليزي.

وتتخطي ميزانية العمل ما يزيد عن 100 مليون جنيه، نظرًا لتأجير عدد من الأستديوهات، وبناء بعض الديكورات، وملابس الشخصيات التي يتم تقديمها.

ويشارك في فيلم “كيرة والجن” عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، هدى المفتي، علي قاسم، تامر نبيل، أحمد عبدالله محمود، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.