السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب بتوفير كراسة للمسودات

الأربعاء 11/مايو/2022 - 04:34 م
داليا الحزاوى
داليا الحزاوى

رصدت مؤسس ائتلاف اولياء أمور مصرداليا الحزاوي، رد فعل أولياء الامور بعد  قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بمنع دخول طلاب صفوف النقل الثانوي والثانوية العامة، بورق أبيض لعمل مسودات للوصول إلي الحل السريع، أو حتي تسليم ورق لعمل مسودة بمعرفة اللجان نفسها.

وأضافت الحزاوي، أن الامتحان بنظام الاختيار من متعدد يحتاج لعمل مسودة في المواد العلمية مثل الفيزياء وفروع الرياضة وغيرها حتي يتمكن الطالب من اختيار الاجابة الصحيحة وخصوصا أن ورقة البابل شيت تحتاج من الطالب العناية الشديدة ومنع الشطب بداخلها.

واقترحت الحزاوي، أن تقوم الوزارة بعمل كراسة لكل طالب بها أوراق يستخدمها فى حالة رغبته بكتابة خطوات للوصول إلى الحل خاصة فى المواد العملية مثل الرياضيات ويقوم كل طالب بكتابة اسمه عليها ورقم جلوسه وهناك مقترح آخريتضمن كتيب المفاهيم صفحات لعمل مسودات للحل واذا كان هذا الامر مكلف للوزارة بعد ارتفاع اسعار الورق يمكن السماح للطلاب بدخول بورق أبيض ويتم الكشف عليه من قبل المراقب ويختم في أول اللجنة ويطلب من كل طالب كتابة البيانات الخاصة به وذلك لمنع تداول الورق بين الطلاب ومنع الغش.

وطالبت الحزاوي، من الوزارة مراعاة مشاعر القلق والتوتر التي تسيطر علي أولياء الامور وخصوصا طلاب الثانوية العامة لانها سنة مصيرية وهي سنة جني ثمار تعب وشقي سنوات كثيرة.