الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمرو الليثي يقدم ندوة "اللغة العربية والتواصل الحضاري" في الجامعة الأمريكية

الثلاثاء 10/مايو/2022 - 03:32 م
عمرو الليثي
عمرو الليثي

نشر الاعلامي عمرو الليثي صورة له من الندوة المقامة في الجامعة الأمريكية وذالك من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" وعلق قائلاً: "كلمتي اليوم في الندوة المقامة في الجامعة الأمريكية عن الإعلام و اللغة العربية مع نخبة من كبار أستاذة الأدب واللغة العربية .. خالص شكري للدكتور إيهاب عبد الرحمن رئيس الجامعة الأمريكية على تلك الدعوة الكريمة " .

وفي إطار التعاون بين اتحاد الإذاعات الإسلامية برئاسة الدكتور عمرو الليثي والجامعة الأمريكية برئاسة الدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة، أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء ندوة "اللغة العربية والتواصل الحضاري" والتى تقعد تحت رعاية الجامعة الأمريكية بالقاهرة قسم تعليم اللغة العربية.

تناولت الندوة مناقشة التحديات التي تواجه اللغة العربية وطرق مواجهتها في إطار احتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية، ووجه الدكتور عمرو الليثي في بداية كلمته الشكر لدعوته، مشيراً إلى أن اتحاد الإذاعات الإسلامية يولى أهمية كبيرة فى الحفاظ على اللغة العربية وبخاصة فى مجال العمل الإعلامي، وقال إن "لغتنا الجميلة العربية سيدة لغات الأرض؛ وقد تكون من أكثر اللغات العالمية تحدثا، وأن اللغة العربية كانت ولعدة قرون، اللغة الوحيدة للعلم والفلسفة في العالم، لا تُجاريها لغة أخرى في الدقة والروعة، ويكفيها شرفا ًأنها لغة القرآن الكريم".

وأضاف الليثى أن الإعلام كان ومازال من أهم وسائل تكوين الهوية الثقافية اللغوية، ونعده حاليًا سلاحًا  ذا حدين؛ فاذا كانت لغته بالمستوى المطلوب أداءاً  وأسلوبا، أصبح مدرسة لتعليم اللغة، أما إذا ضعفت لغته، ساقت قدرات المجتمع اللغوية إلى الوهن وفقدان الرصانة.