الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إلهام شاهين : لولا ربنا وجيش مصر القوي كنا بقينا زى الرقة فى سوريا

الأحد 24/أبريل/2022 - 12:28 ص
الفنانة الهام شاهين
الفنانة الهام شاهين

قالت النجمة إلهام شاهين تعليقا على النجاح الذى حققه مسلسل بطلوع الروح أن العمل هو عمل قومي ندافع فيه عن الأمة العربية كلها، قائلة " أنا بتخيل وأنا بمثل لو مكنتش مصر ربنا حماها بجيشها وقوته كنا هنبقي زى الرقة فى سوريا".

وتابعت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أن هناك أشخاص هجموها فى بداية الدعاية للمسلسل ثم أرسلوا لها رسائل اعتذارات بعد رؤيتهم للمسلسل وتفاصيله، وتوجهت لهم بالشكر، مشيره إلى أن تم الاستعانة والرجوع لمشاهد حقيقة من داعش وشاهدت 100 فيديو عن داعش وما قام به.

واستطردت الديكور الخاص بالمسلسل خرافي وهناك عمارات حقيقة تم بناؤها ومدينة حقيقية تم بناؤها علشان المسلسل واللإنتاج محترم أعطانا كل الإمكانيات التى جعلتنا نقدم العمل بشكل احترافي.

شهدت أحداث الحلقة السابعة من مسلسل "بطلوع الروح" انضمام " روح " منة شلبي لمعسكر لواء الخنساء بعد مطالبة أم جهاد " إلهام شاهين لتكون ضمن المصريين المتواجدين نظرا لقلة عددهم.

وشملت أحداث الحلقة قيام أم جهاد بوضع فتاة بولندية غصب عنها فى دار الأرامل لتكون ضمن مجاهدات النكاح بعد وفاة زوجها وهو ما أثار خوف " روح" .

شهدت أحداث الحلقة السادس محادثة بين روح ووالدها من خلال إحدى المنتمين لداعش والتى تعمل على تهريب الراغبين فى الفرار من الرقة مقابل المال، كما تضمنت أحداث الحلقة كشف زوجة "عمر" عن سر تلقي روح مكالمة من والدها لتنتهى أحداث الحلقة بقيام عناصر قائدة لواء الخنفساء بالقبض على منة شلبي.

وكشفت أحداث الحلقة الخامسة من مسلسل بطلوع الروح، زواج قائدة لواء الخنساء من قائد التنظيم الداعشي وسؤال كل منهما على الأموال التى سترسل من الولايات المتحدة، كما تضمنت الأحداث توطيد العلاقة بين روح "منة شلبي" وزوجة عمر " أحمد السعدني"
 
شهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل بطلوع الروح، مواجهة بين منة شلبي " روح" وزوجها محمد حاتم" أكرم" وطالبته بعودتها لمصر بعيدا عن سوريا وما وصفتهم بـ" المجانين"، كما تضمنت الأحداث ظهور احتفال عناصر داعش بعد تفجير كنيستين فى مصر.

وتضمنت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل بطلوع الروح طلب "أكرم" من عمر أن يعلمه كيفيه استخدام السلاح، وتعرض "روح" لمضايقات وتهديدات الدواعش بعد خروجها بمفردها من منزلها لمحاولة إنقاذ ابنها بعد تعرضه لجرح أثناء اللعب واعتراضهم على حملها شنطة باللون الأخضر، بجانب مضايقتها أثناء محاولتها الاتصال بوالدها ليقول لها أحد الداعشين،" امشى ممنوع الاتصال بالأجانب والتواجد بمفردك ممنوع".

وشهدت أحداث الحلقة الثالثة من مسلسل بطلوع الروح، توزيع أحد عناصر تنظيم داعش "الفياجرا" على عناصرها ومنهم "أكرم" لمطالبته بإنجاب أولاد كثيرة بدلا من طفله الوحيد ليكبروا ويكونوا ضمن أعضاء دولة الخلافة.

وشهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح، فلاش باك لربط الأحداث بأن عمر الذى يقوم بدوره أحمد السعدنى كان زميلا لروح "منة شلبي" وأكرم "محمد حاتم" أيام الجامعة، لتعود الأحداث مرة أخرى إلى وصول الثلاثة لسوريا ومطالبه "عمر" لروح بإرتداء الزى الشرعي لدولة الخلافة فى سوريا وإلا ستعرض نفسها للجلد.

وتضمنت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح بكاء "روح" بسبب الزى الذى تم إعطائه لها وعدم معرفتها لكيفية ارتدائه، وهو النقاب والملابس السوداء وإعطاء "أكرم" لقب أبو سيف المصرى أحد رجال الخلافة الإسلامية.
 
وتضمنت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح مطالبة روح لزوجها بالرحيل من سوريا، كما طالبت زوجه عمر السورية من روح ارتداء النقاب عند فتح باب المنزل حتى لا تعرض نفسها لـ10 جلدات، وتضمنت الأحداث مبايعة "أكرم" لأبو بكر البغدادى بدولة الخلافة. 

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بطلوع الروح بطولة النجمة إلهام شاهين والنجمة منة شلبي والنجم أحمد السعدنى والنجم محمد حاتم ومجموعة من الفنانين، مشاهدة أكرم "محمد حاتم" لتقرير عن الاشتباكات فى فلسطين وبعدها طلب من زوجته "روح"، منة شلبي أن يسافرا إلى تركيا وعندما حاولت زوجته أن تستفسر منه عن تغيره كشف لها عن تركه للعمل لرؤيته أن مال عمله " حرام".