الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

ماجدة خير الله عن مسلسل "بطلوع الروح": أحداثه شديد الشبه بفيلم أمريكي

الأحد 17/أبريل/2022 - 04:07 م
مصر تايمز

عبرت الناقدة ماجدة خير الله عن رأيها في أحداث مسلسل بطلوع الروح بعد عرض الحلقة الأولي للمسلسل، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وكتبت قائلة: "في عام ١٩٩١ لعبت الممثلة الأمريكية سالي فيلد بطولة فيلم (ليس بدون ابنتي) وأحداثه تدور حول فتاة أمريكية تتعرف علي زميل  دراسة إيراني، وبعد تخرجهما يعرض عليها الزواج، يحذرها البعض من أن ربما أفكاره لا تتفق معها ولكنها لا تلتفت للنصح نظرا لتفوقه العلمي، وبعد مرور سنوات علي زواجهما يقرر الزوج أن يصحب زوجته إلي إيران ليعرفها علي أسرته، وعندما تذهب معه تفاجأ بحياة مختلفة تماما حيث يفرض عليها ارتداء غطاء للرأس وتتبع تقاليد مختلفة".


وأضافت ماجدة خير الله : "وتكتشف ان زوجها وكإنها لم تعرفه من قبل تفكر في العودة الي أمريكا، ولكن زوجها يقول لها اذا اردتي العودة عليكي ان تنسي ان لك ابنه، بقيه احداث الفيلم هي محاوله من الام الهروب مع طفلتها، من ايران وقبضة زوجها واسرته، وتشعر انها في سجن كبير ، صعب الفرار منه وعليها الاستسلام لما يفرض عليها من تقاليد  صارمه، فتعاود البحث عن وسيله للهرب!".


وأشارت: "سوف تكتشف أن أحداث مسلسل بطلوع الروح شديد الشبه بأحداث الفيلم الأمريكي، ولكن علينا ان ننتظر لمعرفة الفروق التي  وضعها كاتب السيناريو  ليخرج من ازمه التشابه مع الفيلم الأمريكي".


واختتمت كلامها : "ولكن أهم اكتشاف يقدمه المسلسل هو إعادة  تقديم هاني رمزي  بصوره ودور لم  نعهده  من قبل، ويبدو أن هذا الفنان داخله مخزون من المواهب لم يفصح عنه حتي الآن، ويبدو  أن المخرج احمد جلال لديه  نظرة ثاقبة جعلته يراهن علي نجاح هاني رمزي في شخصية رجل مخابرات محنك، وقد كسب الرهان  بجدارة".