الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

قبل عرضها.. أحداث الحلقة 2 لمسلسل "بطلوع الروح": إجبار منة شلبي على ارتداء النقاب ومبايعة لأبو بكر البغدادي

الأحد 17/أبريل/2022 - 12:19 ص
مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

شهدت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح، فلاش باك لربط الأحداث بأن عمر الذى يقوم بدوره أحمد السعدنى كان زميلا لروح "منة شلبي" وأكرم "محمد حاتم" أيام الجامعة ، لتعود الأحداث مرة أخرى إلى وصول الثلاثة لسوريا ومطالبه "عمر" لروح بإرتداء الزى الشرعي لدولة الخلافة فى سوريا وإلا ستعرض نفسها للجلد.

وتضمنت  أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح بكاء "روح" بسبب الزى الذى تم إعطائه لها وعدم معرفتها لكيفية ارتدائه، وهو النقاب والملابس السوداء وإعطاء "أكرم" لقب أبو سيف المصرى أحد رجال الخلافة الإسلامية.

وتضمنت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل بطلوع الروح مطالبة روح لزوجها بالرحيل من سوريا، كما طالبت زوجه عمر السورية من روح ارتداء النقاب عند فتح باب المنزل حتى لا تعرض نفسها لـ10 جلدات، وتضمنت الأحداث مبايعة "أكرم" لأبو بكر البغدادى بدولة الخلافة.  

وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بطلوع الروح بطولة النجمة إلهام شاهين والنجمة منة شلبي والنجم أحمد السعدنى والنجم محمد حاتم ومجموعة من الفنانين، مشاهدة  أكرم "محمد حاتم" لتقرير عن الاشتباكات فى فلسطين وبعدها طلب من زوجته "روح" ، منة شلبي أن يسافرا إلى تركيا وعندما حاولت زوجته أن تستفسر منه عن تغيره كشف لها عن تركه للعمل لرؤيته أن مال عمله " حرام".

وتضمنت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بطلوع الروح، لقاء أكرم مع عمرالدسوقي "أحمد السعدنى" فى تركيا وشكوك "روح" فى الرسائل التى تصل لزوجها " أكرم"، وشهدت الأحداث خروج أكرو وابنه "سيف" لشراء الآيس كريم وتغيبهم وهو ما أدخل " روح" فى حالة بكاء ظنا منها أن مكروه قد أصابهم مما جعلها تتوجه للشرطة التركية للاستعانة بهم.

 
وشهدت أحداث الحلقة الأولى من مسلسل بطلوع الروح ، لقاء بين أكرم وروح لإجبارها على السفر مع إلى دولة الخلافة قائلا "حياتنا كلها كفر وضلال بحاول أهديكى أنا بطلت شرب وانتى بتنزلى تسكرى وتشربي مع صحابك.. أنا عايز أوديكى دولة الخلافة عايز أوديكى الجنة".


وتنتهى أحداث الحلقة الأولي من مسلسل بطلوع الروح بذهاب روح مع زوجها حفاظا على ابنها مع لحظة قدوم الشرطة التركية التى لم تسطتيع القبض عليهم لدخولهم الحدود السورية.


وكانت الفنانة إلهام شاهين قد أكدت فى تصريحات لـ"مصر تايمز"  أن العمل يقدم رسالة هامة، وتتوقع له أن يحدث جدلاً واسعاً، وقالت: "منذ قرأت الدور، لم أتمكن من النوم بصورة طبيعية من شدة القلق، أقدم شخصية (أم جهاد)، وهي قائدة (لواء الخنساء) أي أنها زعيمة داعش النسائية، امرأة تعتبر نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول".

مسلسل "بطلوع الروح" من تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري، ويطرح المسلسل قضية الإرهاب وتدور أحداثه حول مهندسة إلكترونيات تضطرها الظروف للوجود ضمن أفراد تنظيم إرهابي.